عادات طبية وصحية يجب اتباعها والحفاظ عليها

333156

مع حلول العام الجديد 2014، اطوي الصفحات الماضية وابدأي عامك بصفحة جديدة تكون صحّتك عنوانها الأبرز. حفاظاً على صحتك الجسدية التي تنعكس اشراقاً على وجهك واستقراراً على صحتك النفسية، ما هي العادات الصحية التي يجدر بك اعتمادها من اليوم فصاعداً؟ اليك التفاصيل. – ****** الرياضة 3 مرات أسبوعياً: من أهمّ العادات الصحية التي يمكنك تبنّيها للعام الجديد، هي ****** الرياضة لمرّات ثلات كحدّ أدنى في الأسبوع! هذا لا يعني أن تعطّلي مشاريعك من أجل ****** الرياضة، انّها إيجاد 15 دقيقة فراغ، فالرياضة لا تمنحك جسماً رشيقاً فقط، بل تُشعرك بالنشاط والتجدد!
– تحرير نفسك من قيود التكنولوجيا: إنّ تعلّقك في التكنولوجيا خلال الـ2013 طبعاً لم يكن نفسه خلال الـ2012 أو الأعوام التي سبقتها،فمع كلّ يوم تتلاشى علاقاتنا الاجتماعية أكثر ونندمج بالعالم الخيالي ونتّحد بهواتفنا الجوالة ونصبح أسيراتها! حفاظاً على صحّة عينيك، استقامة عامودك الفقري وطرداً للاكتئاب، خذي قراراً جدياً بالتخلّي عن التكنولوجيا لساعات محددة خلال اليوم.
– عدم إعطاء الأمور أكثر مما تستحقّ: قد لا تعرفين قيمة الفاتورة الصحية الباهظة التي تتكبدينها حين تعطين أتفه الأمور قيمة لا تستحقّها. تذكّري دائماً أن الحياة تُخفي لك على مفارقها أحداث تستحقّ البكاء والعناء و الغضب. فلا تفتحي الباب أمام التوتّر والضغط النفسي بسهولة، لأنّهما من العوامل الأكثر تأثيراً بشكل سلبيّ على الصحّة.
– النوم بانتظام: لا تؤجّلي، ولا تضعي مواعيد خيالية، يوم أشعر بالراحة، حين أخسر 10 كيلوغرامات من وزني، أو حين تنتهي المسلسلات التركية… خذي موضوع النّوم على محمل الجدّ وخصوصاً النوم لـ8 ساعات خلال الليل. حفاظاً على طاقتك، ومنعاً للارهاق والأرق، وفّري لنفسك أفضل ظروف النوم والاسترخاء.
– الاهتمام للنظام الغذائي وليس فقط للرشاقة: في جسمك أجهزة لا ترينها بعينيك، تتأثّر بنظامك الغذائي من دون أن تعرفي! فإذا كنت تتمتّعين بجسم رشيق وبوزن مثالي، هذا لا يعني مطلقاً أنّ الدهون مسموحة لك، ويمكنك تناول ما يحلو لك منتصف الليل. اختاري الأطعمة المحضّرة بطريقة صحّية، واعتمدي الفواكه والخضار بشكل جدّي يومياً ولا تنسي أكواب المياه الثمانية يومياً.

 

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.