مخاطر الريجيم ذو النوع الواحد

66088867

احذري رجيم النوع الواحد
تتعرض المرأة لتغيرات في جهازها المناعي في فترات مختلفة من حياتها كفترة ما بعد الحمل والولادة وبعد سن الأربعين‏،‏ والفترة التي تسبق الدورة الشهرية لذلك هي بحاجة لتقوية مناعتها.
وجهاز المناعة يعتبر من أهم الأجهزة التي تقي الجسم من الأخطار، سواء كانت خارج الجسم مثل العدوى الميكروبية أو داخل الجسم مثل الإصابة بالأورام‏,‏ فيجب على المرأة الحفاظ على جهازها المناعي.
وهناك طرق غير غذائية لتقوية جهاز المناعة عند المرأة كالإقلاع تماما عن كل أنواع التدخين لأنها تقلل من كفاءة الجهاز المناعي الرئوي‏,‏ ويجب الحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية بدون سبب طبي واضح‏,‏ لأن ذلك يقلل من كفاءة جهاز المناعة بدرجة كبيرة‏.
أما الطرق الغذائية فأهمها‏‏ الغذاء السليم المتوازن المحتوي على قدر عال من البروتينات‏,‏ وتناول الخضراوات والفواكه الطازجة لاحتوائها على الفيتامينات خاصة ج‏،‏هـ كمضادات الأكسدة التي تقضي على الجزئيات الشاردة والتي تتسبب في الشيخوخة المبكرة والأورام وتصلب الشرايين‏.
وكذلك تناول الحديد لأنه من العناصر المهمة في الغذاء خاصة في شهور الحمل والرضاعة وهو موجود في الفواكه مثل الموز والتفاح وصفار البيض والعسل والخضراوات‏,.
أيضا على حواء تناول اللبن الزبادي لأهميته لها لاحتوائه على عنصر الكالسيوم فهو يعيد التوازن للبكتيريا النافعة في الأمعاء مما يرفع من كفاءة الجهاز المناعي‏.
ومن أهم الطرق للحفاظ على الجهاز المناعي معافى سليما، يجب على المرأة أن تحذر مخاطر الريجيم القاسي غير المبني على أساس علمي الذي يفتقد التوازن الغذائي مثل ريجيم النوع الواحد من الغذاء الذي يضعف مناعة المرأة.

شاهد أيضاً

اهمية عملة الـ Blockchain في سوق الفوركس

جميع العملات المشفرة تعمل على تقنية blockchain لذا إذا كان هناك تفكير في القيام باستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.