الابتسامة باسنان بيضاء كالثلج

 

1396435430051

صحة الجسم تبدأ من الأسنان، فهي المفتاح الأول لإيصال الغذاء الى الجسم، وهي الواجهة الأمامية لإطلالتك اليومية، لكن، هناك الكثير من العادات السيئة التي قد تساهم مع مرور الزمن بفقداننا أسناننا وتشويه لونها. فما هي هذه العادات؟

1- المثلجات: يؤدي مضغ الأشياء الصلبة والباردة كمضغ مكعبات الثلج او البوظة الثلجية في العادة إلى حدوث تشققات وصدوع في الأسنان كما يسبب ضعفها، كذلك، يحذر الأطباء من تناول مأكولات ساخنة ومن ثم باردة في نفس الوقت، لنفس النتيجة المذكورة.

2- تناول البزر: من العادات السيئة التي لا يتنبه إليها معظم الناس هي وضع البزرة في نفس المكان مما يؤدي إلى تآكل هذه الأسنان بشكل رقم (8) في الفك العلوي يقابله شكل رقم (7) في الفك السفلي الأمر الذي يشوه جمال الأسنان، وبالتالي إبتسامتك.

3- الحلويات قبيل النوم: من العادات المضّرة جدا، تناول السكاكر والحلويات والمعجنات بكثرة قبل النوم، فتتخمر بقاياها العالقة بالأسنان أثناء النوم مما قد يؤدي إلى انتشار النخور الواسع في الأسنان وتخرُّب معظمها دفعة واحدة.

4- المشروبات الغازية: يؤدي الإسراف في شرب العصائر السكرية والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة الى مهاجمة مينا الأسنان وتضعفه وذلك بسبب إحتوائها على كميات عالية جداُ من السكر والأحماض، كما أنها تمنح الأسنان لونا داكنا.

5- المنبهات: إن الإكثار من شرب المنبهات كالشاي والقهوة والتدخين تسبب بإصفرار وتدهور مينا الأسنان الذي يعطي الأسنان القوة والصلابة.

6- عض الأقلام والأظافر: تتسبب هذه العادة السيئة بتشقق الأسنان الأمامية وتؤدي الى تبشيع مظهر الإبتسامة إضافة الى أنها تنقل الجراثيم الخطيرة الى الفم .

7- فتح الأغطية الصلبة: بينها فتح أغطية المشروبات الغازية، مما يستبب بتصدع الأسنان وتكسرها.

8- تناول الشبس: إن تناول (اكياس البطاطا الجاهزة) والتي تحتوي بأنواعها على النشويات، تعتبر المسبب الأساسي للتسوس في الأسنان، ومن ناحية أخرى تعلق بين الأسنان ويصعب إزالتها بسهولة.

أسنانك مفتاح جمالك، لذلك، حافظي عليها بتجنب هذه العادات السيئة، وإسحري الأنظار بإيتسامة بيضاء آخاذة.

تحياتي

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.