العدائية تؤثر علي صحة القلب

64941406

أفاد باحثون من جامعة ديوك الأمريكية بأن الرجال الذين يمتلكون مزيجاً من الغضب والاكتئاب والعدائية والقلق قد يصبحون معرضين للإصابة بأمراض القلب أكثر من أي شخص آخر عادي لا يتسم بكل تلك الصفات السلبية. ويؤكد الدكتور ادوارد سواريز وزملاؤه القائمون على الدراسة أن أمراض القلب التاجية تجعل احتمال إصابة الإنسان بأزمات قلبية قائماً ، كما ينبغي التذكر هنا أن التدخين هو الآخر أحد الأسباب الجوهرية في الإصابة بتلك الأزمات، ولا يخفى أيضاً أن زيادة الوزن وداء السكري هما من المسببات الرئيسية.

ويذكر الدكتور ادوارد سواريز وزملاؤه في جامعة ديوك بالإعداد لمساعدة الناس في فترات مبكرة من حياتهم عن طريق التغلب على المشكلات التي يواجهونها والقيام بخيارات حكيمة لتعزيز حياتهم الصحية، وقال الدكتور سواريز “نساعدهم قبل أن تظهر المؤشرات الإكلينيكية لأمراض القلب، ويمكن أن نكون قادرين على مساعدتهم في تجنب المرض بصورة كاملة”.

وأجريت الدراسة كما ورد بجريدة “البيان” على 2105 رجل خدموا في سلاح الطيران الأمريكي خلال الحرب الفيتنامية في العام 1985 كان هؤلاء المحاربون القدماء قد بلغوا سن السابعة والأربعين، وفقا لمعدل أعمارهم ، ولم يظهر على أي منهم أية آثار لأمراض قلبية. وخضع هؤلاء لفحوصات للقلب وأكملوا الخضوع لفحص السمات الشخصية ومجموعة من الأهداف تغطي كل السمات الأربع:الغضب، العدائية، والاكتئاب والقلق ، وحصل كل منهم على علامات تغطي تلك السمات الأربع ، وطلب لاحقا من أولئك الأشخاص التقدم للفحص الصحي في الفترة ما بين 1987-2002 وبقي سواريز وزملاؤه يراوحون مكانهم لمدة 15 سنة دون الوصول إلى نتائج.

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.