الحيرة في اختيار لون الروج المناسب

14074045033313

أغلب الأحيان تنتابك الحيرة في اختيار لون أحمر الشفاه الملائم لك وللون بشرتك، ولكن الصعوبة لا تكمن فقط في اختيار اللون، وإنما أيضاً في اختيار الصيغة المناسبة لك. هناك ثلاث صيغ أساسية، قد تتساءلين ما هو الفرق بين هذه الصيغ الثلاثة والتي هي الحريري Satin، غير اللامع Matte و البراق Shine، وما هي الصيغة الأنسب لك وكيف تختارينها.

الحريري Satin هو أحمر الشفاه الذي يمنح شفتيك التألق واللمعان الخفيف ويبقيها لامعة ورطبة. أحمر الشفاه الحريري يمتلك كمية كبيرة من الزيت في تركيبته هذا يمنحه لوناً أكثر قتامة مما هو عليه في الواقع، كما أنه لا يدوم طويلاً وأنت بحاجة إلى تعديله بشكل مستمر ولكن يمنحك لونا غنيا ومشبعا من دون وجود صعوبة باعتماده. يمكنك اختيار أحمر الشفاه الحريري Rouge Pur Couture Lip من مجموعة Yves Saint Laurent ، أو جربي لوناً من مجموعة Nars Satin Lipstick، أو من مجموعة Laura Mercier – Satin Lipstick .

أما أحمر الشفاه غير اللامع Matte يمنح شفتيك العمق بدون لمعة، و اللون الكامل ولكن مع مظهر طبيعي. هذه الصيغة من أحمر الشفاه تجعل شفتيك تبدوان أرق وأنحف. عادة ما يكون أحمر الشفاه غير اللامع من الألوان الداكنة، ويستمر لمدة أطول من باقي الأنواع. يمنحك هذا النوع إطلالة جريئة ومتميزة، إلا أن عيبه الوحيد أنه يجف بسرعة. كما أنه بحاجة لعناية خاصة فهو غير ملائم لتعتمديه إن كنت على عجلة من أمرك فهو يتطلب الحذر والدقة. بإمكانك أن تختاري لون من مجموعة Creamy Matte من Bobbi Brown، أو من مجموعة Lip Velvet من Burberry، أو من مجموعة Rouge Allure Velvet من Chanel.

وأخيراً أحمر الشفاه البراق Shine والذي يجعل شفتيك تبدوان أكثر اكتمالاً، وهذا النوع من أحمر الشفاه تكون العيوب أقل وضوحاً فهي غالباً ما تكون ألوان طبيعية تحاكي لون شفتيك. سهلة الإرتداء والتطبيق، يمكن وضعها وحدها أو مع أحمر الشفاه التقليدي. يمكنك اختيار أحمر الشفاه البراق Parfait من مجموعة Rouge Coco Shin من Chanel، أو Dior Kiss من مجموعة Dior Addcit Lipstick، أو جربي لوناً من ألوان مجموعة Gloss Volupte Lip Gloss من Yves Saint Laurent.

ودي للجميع

شاهد أيضاً

تخلصي من النمش بطرق منزلية فعاله

يعتبر النمش من أكثر المشاكل الجلدية التى تواجه العديد من السيدات، لأنها تؤثر على الشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.