البصل لعلاج تقرحات الفم

1396375436041

من الجروح المؤلمة والمزعجة التي قد تحدث هي قروح الفم التي تكون غالباً صغيرة في الحجم وغير المعدية ولكنها مؤلمة للغاية. فقد يجد المصاب صعوبة في تناول الطعام وحتى التحدث. ولهذا السبب يجب ان تبحث عن علاج سريع لهذا المرض. غالبا ما تختفي هذه القروح حتى بدون استخدام الدواء. ومع ذلك، إذا كنت ترغب بعلاج سريع، فقد بعض هذه النصائح مفيدة.

بيكنغ صودا
لطالما كانت صودا الخبز “بيكنغ صودا” احد العلاجات الأكثر فعالية لسنوات عديدة. امزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز وقليلا من الماء الدافئ ثم اشطفي الفم عدة مرات كل يوم. وسوف يخف الألم في غضون أربع وعشرين ساعة. يمكنك ايضا عمل معجون من البيكنغ صودا والماء وفرك المنطقة المصابة حتى تشفى القروح تماما.

ماء الأوكسجين
تعد هذه الطريقة وسيلة علاجية فعالة أخرى من شأنها أن علاج هذه القروح . تخلط كمية من بيروكسيد الهيدروجين و الماء ثم يتمضمض بها المريض لمدة دقيقة. بغض النظر عن ما تفعله ، لا تبتلع الخليط ابداً.
زيت شجرة الشاي
يعد زيت شجرة الشاي علاجا جيدا آخر فهو يحتوي على مركبات مطهرة. وباستخدام زيت شجرة الشاي، يمكنك تقليل خطر تكرار هذه الحالة. امزجي الزيت مع بعض الماء واستخدم المحلول لشطف الفم بأكمله. يفضل القيام بذلك مرتين على الأقل يوميا حتى تختفي القروح.

البصل

يملك البصل خصائص طبية عديدة تمكنه من علاج آفة القروح. توضع شرائح البصل النيئة على المناطق المتضررة. للقيام بذلك بفعالية أكثر، تترك شرائح البصل من 4-5 دقائق حتى يتسنى للعصائر التغلغل في القروح. يفضل استعمال البصل 3-4 مرات كل يوم، لتحقيق أفضل النتائج، قد ترغب في النظر في استخدام البصل العضوي.

في امان الله

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.