الافوكادو يقوي العظام ويقي من الانيميا

384835

أشارت دراسة جديدة إلى “أن الأفوكادوا يقوي العظام ويحمي من العنى و الأنيما”. حيث ” أن تناول 9 ثمرات من فاكهة الأفوكادوا ذى الحجم المتوسط يمنح الجسم 2043 سعرًا حراريًا، كما أنها تحتوى على العديد من العناصر ذات القيمة الغذائية العالية، ومنها فيتامين “أ”، الذى يساهم فى الوقاية من العمى، وتحتوى على تركيزات عالية من الكالسيوم الضرورى لتعزيز صحة العظام والأسنان.
بالاضافة إلى “أن الأفوكادو تحتوى على تركيزات جيدة من الحديد، الذى يدخل فى تكوين الهيموجلوبين، ما يساعد على وصول الأكسجين إلى الدم، ويساهم فى الحد من الإصابة بالأنيميا. ومن العناصر الأخرى الموجودة بالأفوكادو: فيتامينات “ج” و”هـ” و”ك”، وهى من أكثر العناصر الغذائية تركيزًا داخل الأفوكادو، وتتمتع بفوائد صحية عالية، وخاصة فيتاميى “ج” و”هـ”، واللذين يعدان من مضادات الأكسدة القوية.
ومن العناصر الغذائية التى يفتقدها الأفوكادو، فيتامين “د”، والذى يحمى من الإصابة بأمراض المناعة الذاتية والسكرى والسرطان، وكذلك فيتامين بـ”12″، وهو من العناصر الضرورية لتعزيز صحة الجهاز العصبى، لذا فلا يستطيع الإنسان أن يعيش على تناول الأفوكادو فقط لأنه سيفتقد الكثير من العناصر الغذائية.(وكالات

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.