نصائح مهمة للاهتمام والمحافظة علي الصحة

نفقد صحتنا لنكسب الاموال ثم نصرف الاموال محاولة لاسترجاع صحتنا دائرة مغلقة يدور فيها الانسان على مر العصور و السؤال هنا من اهم الصحة ام المال الكبار سيقلون بالتاكيد هى الصحة اما الشباب فيقلون لا نمتلك الا صحتنا لنجنى الاموال و لكن بمعرفة ان الصحة هى التى فى الاساس تجلب الاموال الن يكون الاصح بانها هى الاهم و الواجب رعايتها .

1382453677n2396u-520X300

و لكن يوجد فكر اخر يقول اذا استخدمت الكثير من الاموال لشراء افضل الاطعمة الصحية و شراء معدات اللياقة البدنية و مكملات التغذية و الفيتامينات فانك يمكنك ان تحصل على صحة جيدة و لكن هذا الفكر ليس صحيحا تماما . لان الصحة الجيدة تكون مزيجا من الجينات الوراثية القوية و قليلة الفرص بالاصابة بالامراض بالاضافة الى عادات الاكل و الشرب و اسلوب حياتك الذى تتبعه فاتباعك لاسلوب حياة مستقر  وصحى و التغلب على العمل والارهاق و البعد عن الانشطة الغير صحية و الاطعمة السريعة المليئة بالدهون و المواد المضرة و السامة احيانا كل هذا يجعلك قادرا على ان تحصل على صحة جيدة و لكن للاسف فان هناك نسبة قليلة من السكان فى العالم هم من يستطيعون تحقيق ذلك و يتمكنون من الحصول على صحة جيدة .

كل هذا يترك الغالبية العظمى من سكان العالم يدركون اهمية الصحة فى وقت متاخر او لا يدركون على الاطلاق بانهم خسروا صحتهم مقابل سعيهم للمال لذا يحاولون استعاده الصحة من جديد باستخدام المال الذى جنوه على مر السنين و لكن املهم فى استرجاع الصحة يكن ضعيفا للغاية و لا يكن امامهم الا محاولة لتقليل الالام الناتجة عن خسرانهم للصحة .

و لكن اليوم يمكنك انت ان تحافظ على صحتك و ايضا ان تجنى الاموال شرطا الا يجور جنيك للاموال على الصحة و ان تدرك جيدا ان الصحة لا يمكن تعويضها  باى مقدار من الاموال و النصائح لذلك سهلة و بسيطة و تكمن فى تغيير عاداتك اليومية البسيطة لتحقيق التوازن المثالى الذى يسعى اليه الجميع و ستحتاج ان تبذل القليل من المجهود لاكتساب الصحة فلا شىء جيدا ياتى بسهولة بدلا من ان تنجرف وراء عادات سيئة تمارسها خلال سعيك للحصول على الاموال توصلك الى طريق مسدود سيؤلمك كثيرا لدى فقدانك للصحة .

النصائح السهلة البسيطة

1- اذا كان عملك مكتبى فانك بكل بساطة للحفاظ على الصحة تحتاج الى اضافة المزيد من الحركة الى حياتك اليومية فبدلا من ان تذهب الى عملك بالمواصلات حاول ان تمشى قليلا او ان تترك السيارة او تنزل من المواصلة فى مكان بعيد قليلا عن محل عملك لتمشى قليلا الى العمل ابدأ بمسافة 10 دقائق و قم بزيادتها تدريجيا و ضع هدفك النهائى الى نصف ساعة يوميا من المشى .

2-  يمكنك للحفاظ على الصحة بدلا من استخدام المصعد استخدام السلالم و فكر بانك تجلس يوميا فى مكتبك يوميا من 8 الى 9 ساعات لذا فان التحرك لعشر دقائق يمكن ان يفيد صحتك كثيرا قمت به على اساس يومى .

3- حاول ان تتحرك و انت جالسا فى مكانا و ان تقم بتمارين خفيفة و انت جالسا مثل ان تمد ذراعيك خلف راسك لثوان و ان تحرك راسك يمينا و يسارا و للخلف و للامام لتحريك عضلات رقبتك و يمكنك ايضا ان تحرك قدميك و انت جالسا بكل سهولة ارفع كعب رجليك لاعلى و مشط قدمك مثبتا لاسفل و كرر الحركة 10 مرات ثم بادل رجليك معا ثم قم بتحريك قدم واحدة فقط و الاخرى ثابته ثم بدل بينهما .

4 – اتبع الطريقة السلمية للجلوس لتحافظ على فقرات ظهرك فى وضع مستقيما حتى لا تعانى من الالام الظهر و اذا كنت تعمل امام شاشة لساعات طويلة فحافظ على مسافة 30سم بينك و بينها و حاول ان تغلف عينيك لخمس ثوان كل 5 او عشر دقائق قد يكون صعبا و لكن ذكر نفسك بذلك بين كل فترة و الاخرى .

كل هذه طرق بسيطة وسهلة للابقاء على الصحة الجسدية خلال عملك و يوجد الكثير غيرها فما عليك الا ان تبحث و تجد مكان يلائمك و تقم بتنفيذه مع تذكرك دوما ان اتباع حمية غذائية سليمة و القيام بالتمرينات الرياضية على اساس مستمر سيحافظ على صحتك .

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.