اهم الاسباب لتناول الزبادي اثناء الرجيم

0

سواء كنت تحاول فقدان الوزن ،او تريد أن تتناول طعام صحى أو تحتاج الى وجبة خفيفة فإن اللبن هو الخيار الامثل لكل هذا ، لان الزبادى من أفضل الاشياء التى يمكن أن تؤكل فى اى موسم ،وفى اى وقت من اليوم ، بالاضافة الى أنه وجبة خفيفة تحتوى على الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات ، كما يمكنك أيضا تغيير طعمها ونكهتها من خلال أضافتك للفواكه والمكسرات لجعلها ألذ ، فالزبادى غذائى اساسى وصحى لكافة الاحتياجات وعلى رأسها الريجيم لانه مصنوع من لبن طبيعى ويحتوى على سعرات حرارية قليلة ، و لفائدة الزبادى وكثرة أستخدامه نجد العديد من الشركات والمصانع التى تقدم الزبادى بنكهات واسماء مختلفة .
يقدم لك موقع حواء ويب مجموعة من النصائح التى تشجعك على تناول وشراء الزبادى  لما له من فوائد ومميزات كثيرة خاصة فى أوقات الريجيم .

1/ مفيد للقلب :
يعتبر الزبادى  وجبة خفيفة وصحية لكل من يتبع نظام ريجيم وكل من يعانى قلقا حول أمراض القلب ،وذلك لانه يحتوى على دهون غير مشبعة بنسبة قليلة للغاية ، كما أنه يحد من أمراض الدم والكوليسترول ، فعندما تحتاج الى وجبة خفيفة سواء للريجيم او للحفاظ على قلبك كل ما عليك هو أن تتناول الزبادى  وسترى النتيجة .
2/ مفيد للعظام :
الزبادى  يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم ، وذلك لان هناك المزيد من الكالسيوم فى اللبن الزبادى بشكل خاص ، هذه النسبة المرتفعة من الكالسيوم تعمل على تقوية العظام ليس فى الوقت الحالى لتناوله بل أيضا يساعد فى بناء العظام وتقويتها مستقبلا كما أن نسبة الكالسيوم الموجودة فه تفيد فى بناء العضلات والعظام فى وقت أتباعك لانظمة الرجيم لانها عنصر غذائى هام جدا .
3/ يجعلك تشعر بالشبع :
الزبادى  يشبه التونة الى حد كبير حيث ان كل منهما يعطى ارتفاع فى مؤشر الشبع لدى الانسان مهما كانت الكمية التى  تأكلها منه حتى ولو  قليلة فأنك حتما ستشعر بالشبع ، هنا تكمن أهمية الزبادى  فى أن تأكل أقل وتفقد وزن أكثر لانه فعال جدا فى أنظمة الريجيم المختلفة .
4/ مفيد لبناء العضلات :
يعد الزبادى  وجبة خفيفة وصحية ومتكاملة يمكن أن تتناولها قبل ذهابك الى النادى وممارسة الالعاب الرياضيةوأيضا بعد المغادرةلان الزبادى تأتى محملة بالكثير من المواد الغذائية وعلى رأسها البروتين الذى يساعد فى بناء العضلات ، وهنا يأتى دور الزبادى ليكون الوجبة الخفيفة و الفعالة فى الريجيم الخاص بك .
5/ طعمه لذيذ :
من مميزات الزبادى أنه ذات طعم جميل ولذيذ سواء أضيفت له نكهات او كان بدون نكهات ، كما يمكنك أضافته على اى شىء يخطر ببالك ويصبح طعمه أيضا لذيذ مثل إضافته الى اللحوم الحارة او إضافته على حبوب الصباح للافطار ، او حتى أكله مع الشيكولاته ، هناك عدد لا نهائى من الاطعمة التى يمكنك مزجها مع الزبادى ويصبح طعمه رائعا وهذه الميزة تفيد جدا متبعى أنظمة الريجيم وذلك لانهم يمكنهم تنويع نكهاته والاستفادة من قيمته الغذائية .

الزبادى ليس فقط وجبة صحية أنما هو أيضا وجبة لذيذة تتناولها دون أن تفكر فى الريجيم او زيادة وزنك لانه يتناسب مع كافة الاحتياجات ، بالاضافة الى انه يشعرك بالشبع ويمنع الاكتئاب الذى قد يحدث مع الريجيم وهو غذاء أمن للاطفال الرضع ولكبار السن .

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.