الرقص واليوجا لحرق الدهون وخسارة الوزن

346059

الأعمال المنزلية


الأعمال المنزلية اليومية كتطهير الأرضيات، الطبخ وغسيل الأطباق من الأنشطة الفعّالة التي قد تساعدك على خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية. كما لا تحتاج إلى تخصيص الوقت ضمن يومك المنشغل لممارستها. مارسي أي من تلك الأنشطة يوميًا لتحرقي 100 سعر حراري.


تنظيف الأرضيات لمدة 20 دقيقة.
الطبخ لمدة 35 دقيقة.
تنظيف الأطباق لمدة 40 دقيقة.
المشي


رياضة المشي من الرياضات البسيطة التي تساعد على خسارة الوزن. احرصي على المشي يوميًا لمدة لا تقل عن 20 دقيقةلحرق 100 سعر حراري والحفاظ على رشاقة الجسم. كما يمكنكِ المشي أثناء التسوق وقضاء احتياجات المنزل مع ركن السيارة بعيدًا لتستطيعي المشي لمدة أطول خلال اليوم.


الوثب على الحبل


هناك عدة طرق تساعدك على زيادة معدل ضربات القلب بسرعة ومن أهمها الوثب على الحبل. فيساعد ذلك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وخسارة الوزن. مارسي الوثب على الحبل يوميًا لمدة لا تقل عن 20 دقيقة لخسارة ما يزيد عن 100 سعر حراري.


ركوب الدراجة


ركوب الدراجة رياضة مثالية لخسارة الوزن وتقوية العضلات. كما تساعد كذلك على حرق 100 سعر حراري خلال 20 دقيقة فقط. فضلًا عن ذلك، فتساعد على تنحيف الساقين والتخلص من ألام الظهر.


استخدام الدرج


يلجأ الكثير منّا لركوب المصعد وتجنب الدرج. لكن على الرغم من ذلك، فإن استخدام الدرج صعودًا وهبوطًا يساعد على حرق 100 سعر حراري لكل 20 دقيقة فقط، مما يجعله من أبسط الأنشطة التي تساعد على خسارة الوزن. في المرة القادمة، عند الذهاب للعمل أو العودة إلى المنزل، استخدمي الدرج بدلًا من المصعد.


الرقص


إن كنت تحبين الرقص، فليس هناك أفضل من ذلك لتحريك الجسم وخسارة الوزن. فهو تمرين مفيد للجسم بأكمله. 20 دقيقة فقط من الرقص المعتدل يساعدك على حرق 100 سعر حراري.

اليوغا


اليوغا من الممارسات القديمة التي تساعد على تحسين مرونة الجسم وقوته، كما تساعد على تحسين التنفس وتنشيط العقل. ليس ذلك فقط، ولكنها كذلك تساعد على حرق السعرات الحرارية والحفاظ على رشاقة الجسم. ****** اليوغا يوميًا لمدة 20 دقيقة يساعد على حرق 100 سعر حراري.

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.