علاج الشعر التالف بوصفات طبيعية

بمناسبة الصيف يمكن أن يسبب الكثير من التعرض لملوحة مياه البحر وحرارة الشمس الشديدة تلفًا واسعًا للشعر، ما يجعله جافًا وأحيانًا، ما يؤدي إلى إحداث نهايات منفصلة يمكنك حلها عن طريق تطبيق بلسم ولكن إذا كنت ترغب في اتباع نهج أكثر طبيعية ، فإن ما يلي سيؤدي فقط إلى الخدعة.

الأفوكادو والبيضة قناع
الأفوكادو الناضجة وطحن أو هريس الأفوكادو مع بيضة. ضع الخليط في شعرك. تساعد الفيتامينات والمعادن والدهون من الأفوكادو والبيضة شعرك على استعادة بريقه المفقود. اتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه عدة مرات. قم بهذه العملية مرة واحدة كل أسبوع إذا كان لديك تلف الشعر.

زيت الزيتون
زيت الزيتون معروف بقدرته على استعادة اللمعان والرطوبة إلى شعرك. احمدي نصف كوب من زيت الزيتون (لا تغلي!). اتركها تبرد لبضع دقائق ثم ضعيها على شعرك. قم بتغطية شعرك لمدة 45 دقيقة. بعد الشامبو ثم شطف.

زبدة
للشعر الجاف والهش ، قم بتدليك كمية قليلة من الزبدة في شعرك لاستعادة بريقه. اتركه (يمكنك أيضًا تغطيته بغطاء دش) لمدة 30 دقيقة. بعد الشامبو ثم شطفه للتخلص من الزبدة.

شاي
نعم ، لا يستخدم الشاي فقط للحفاظ على يقظتك. بعد غسل الشعر بالشامبو ، استخدم ¼ كوب من الشاي الدافئ وغير المحلى مثل الشطف الأخير. فقط تأكد من أن الشاي الذي تستخدمه يعمل مع لون شعرك كما يعرف الشاي لتحسين لون الشعر. الشاي الأسود يمكن أن تستخدم من قبل السمراوات بينما شاي البابونج سيفعل خدعة الشقراوات.

خل التفاح ، زيت الزيتون ، خليط البيض
الجمع بين 3 بياض بيض ، 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح و 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون في وعاء. افركي الخليط في شعرك وقم بتغطيته لمدة 30 دقيقة. يعمل هذا على إصلاح الشعر التالف ويحافظ على بريق الشعر الطبيعي.

بيضة
قد يكون هذا واضحًا لأن البيضة قد استُخدمت بالفعل في مدخلين سابقين في هذه المقالة ولكن من تلقاء نفسها ، اخفق البيضة على وعاء ثم دلكها على فروة الرأس والشعر لبضع دقائق. غطي رأسك بغطاء دش لمدة 20 دقيقة ثم شطف وشامبو كالمعتاد.

شاهد أيضاً

وصفات منزلية مبتكرة لبياض الاسنان

أكد محسن النادي اختصاصي العلاج الطبيعي والطب البديل أن تنظيف الأسنان عن طريق الفرشاة والمعجون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.