علاج مرض الاكزيما بفيتامين B6

يمكن أن تجعلك الأكزيما تشعر بعدم الارتياح ، لكن العلاجات متوفرة . بالإضافة إلى توفر العلاجات الطبية ، قد يكون فيتامين B-6 مفيدًا لبعض الأفراد الذين يعانون من الأكزيما . و لكن يفضل التشاور مع الطبيب قبل استخدام B-6 للأكزيما .

فيتامين B-6
فيتامين B-6 ، و المعروف أيضا باسم بيريدوكسين ، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة ، و يساعد أيضا في عملية التمثيل الغذائي للدهون و البروتينات .

بما أن الجسم لا يقوم بتخزين الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء ، يجب عليك استهلاكها باستمرار للحفاظ على وجود الكميات الكافية . و تشمل المصادر الغذائية لفيتامين B-6 دقيق الشوفان و الدجاج و الموز و البطاطا و السلمون و زبدة الفول السوداني . يعد هذا الفيتامين مهم لصحة الجلد و الشعر و الأظافر ، و هو يعمل مع الفيتامينات الأخرى لتعزيز أداء الجهاز العصبي السليم .

الأكزيما
الأكزيما هي مصطلح عام لكثير من أنواع تهيج الجلد أو الطفح الجلدي الحاك . الحالات الجلدية تعتبر الأكزيما تشمل التهاب الجلد التأتبي ، التهاب الجلد التماسي و التهاب الجلد الزهمي . كل هذه الحالات تسبب الحكة و الاحمرار ، كما يمكن أن يتقشر الجلد أو يكون بثور تبعاً للحالة . الأكزيما الاستشرائية هي الأكزيما الأكثر شيوعًا ، و عادة ما تبدأ في مرحلة الطفولة . يتم تشخيص 65 في المئة من الأفراد الذين يعانون من هذه الحالة في السنة الأولى من العمر ، كما تقول الجمعية الوطنية للأكزيما . يشمل علاج الأكزيما عادةً استخدام الستيرويدات الموضعية أو الكريمات الموضعية الأخرى مثل مضادات الفطريات ، بالإضافة إلى عقاقير جديدة مثل العلاجات المناعية الموضعية .

فيتامين B6 و الأكزيما
تساعد فيتامينات B في الحفاظ على صحة الجلد ، و إذا كنت تعاني من نقص في هذه الفيتامينات ، فقد يعاني جلدك من بعض المشاكل . كما قد يؤدي نقص فيتامين B-6 إلى التهاب الجلد الدهني ، و هو شكل من أشكال الأكزيما . في دراسة أجريت عام 2011 بعنوان “الحساسية و المناعة لدى الأطفال” ، نظرت فيما إذا كان تناول الفيتامينات B قبل الولادة ، بما في ذلك B-6 ، قد قلل من خطر الإصابة بالإكزيما في مرحلة الطفولة . رغم هذا ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث . تحدث مع طبيبك حول ما إذا كان لديك نقص في B-6 و ما إذا كان هذا يسبب الإكزيما قبل تناول المكملات .

الاعتبارات
قد تحدث الإكزيما بسبب تفاعل تحسسي أو ملامسة المهيجات ، لذلك عليك مراجعة الطبيب لإجراء تشخيص مناسب للإكزيما قبل العلاج الذاتي . تحدث مع طبيبك قبل تناول مكملات فيتامين B-6 أو استخدام مستحضرات موضعية للإكزيما . هذه المكملات يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية و تسبب تأثيرات ضارة ، و يمكن أن تسبب الجرعات العالية من هذا الفيتامين مشاكل عصبية و ردود فعل حساسية الجلد .

شاهد أيضاً

الموز لمعالجة الاكتئاب الحاد

هناك اعتقاد شائع يقول بان الموز يمكنه ان يخفف من الاكتئاب، ولكن هذه المعلومة ليست …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.