معانى الوان علم رومانيا

دولة رومانيا تعد واحدة من بين الدول الأوروبية التي يدل العلم الخاص بها على سيادة الدولة على أراضيها، والجدير بالذكر فإن تلك الدولة تعد من بين الدول الكبيرة من حيث الحجم ولها أهمية كبرى بين الدول الأوروبية، ويتكون علم دولة رومانيا من ثلاثة ألوان وهما الأحمر والأصفر والأزرق ووفقا لنص الدستور الروماني فأن الطول على العرض يساوي 2/3 .

معاني ألوان علم دولة رومانيا :
يتكون العلم الروماني من ثلاثة ألوان وهما الأحمر والأصفر والأزرق والجدير بالذكر فإن ألوان العلم الروماني يعود استخدامها إلى القرن الثامن عشر، كما أن العلم الروماني يشبه إلى حد كبير عدة أعلام أخرى والتي من بينها تشاد وأندورا، وبالطبع فإن العلم الروماني يختلف مع الأعلام التي تتشابه معه من حيث توزيع نسبة الألوان في كل علم، ووفقا للدستور الروماني والذي قد تم وضعه خلال عام 1994 فإن نسبة الطول على العرض في العلم تساوي 2:3، وعن معني ألوان العلم الروماني فهي على النحو التالي :

1 – اللون الأزرق : يرمز اللون الأزرق في العلم إلى الحرية أو السماء الزرقاء .
2 – اللون الأحمر : وهو يرمز للأخوة والمحبة .
3 – اللون الأصفر : ويرمز ذلك اللون إلى العدالة كما يرمز إلى أرض المعركة التي يحارب بها الجنود من اجل العدالة والحرية .

معلومات عن دولة رومانيا :
دولة رومانيا واحدة من بين أهم دول الاتحاد الأوروبي والتي قد صنفت في المرتبة التاسعة بين دول الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة، كما تعد مدينة بوخاريست هي عاصمة تلك الدولة والتي تأتي في المرتبة السادسة من حيث التعداد السكاني بالنسبة لعواصم الاتحاد الأوروبي، والجدير بالذكر فإن سبب تسمية رومانيا بذلك الاسم قد جاء من كلمة رومن والتي تعني المواطن الروماني .

وعن حدود تلك الدولة فيحدها من الشرق البحر الأسود، أما الجهة الجنوبية فتحدها دولة بلغاريا ومن الجهة الشمالية توجد دولة أوكرانيا وفي الجهة الغربية، ويوجد كل من المجر وصربيا، ويعد نهر الدنوب من الأنهار الهامة التي تمر في تلك الدولة والذي ينتهي به المطاف في البحر الأسود .

وعن نظام الحكم داخل تلك الدولة فهو النظام الجمهوري، كما أن أصول تلك الدولة متعددة فمنهم الغجر والمجريين والرومانيين ذاتهم، وعن الديانات التي توجد في الدولة فإن الديانة المسيحية هي الديانة الأساسية داخل رومانيا، كما يعد مناخ الدولة مناسب جدا نظرا لوقوعها على ساحل البحر الأسود ويعد مجال السياحة من المجالات الرائدة داخل رومانيا .

المناطق السياحية في دولة رومانيا :
يوجد في الدولة الكثير من المناطق السياحية والمزارات التاريخية الهامة والتي من بينها ما يلي :

1 – قصر دراكولا : والذي يعد من القصور الذي ارتبط اسمه بالكثير من الحكايات والقصص الأمر الذي قد دفع بالمؤلفين السينمائيين إلى كتابة قصص أفلام رعب عن ذلك القصر .

2 – نهر الدانوب : من بين المناطق التي تجذب الكثير من السياح له نظرا لوجود الكثير من الأشجار على ضفافه كما أن الماء في ذلك النهر نقيه جدا، وقد استغلت الحكومة الرومانية المنطقة التي تحيط بالنهر وإنشاء الكثير من المتنزهات لجذب السياح .

3 – قصر ببليش : وهو أيضا من القصور التي تتمتع بالهندسة المعمارية والكثير من الزخارف التي قد تم صنعها يدوياً .

شاهد أيضاً

سبب نزول آية يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك

{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آَتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.