خطوات ومقادير بسكويت الشوفان

 

يمكن عمل البسكويت في المنزل و الاستفادة من فوائده، بدون أن يكون هذا البسكويت سبب في زيادة الوزن أو يكون غير صحي، و بسكويت الشوفان يمكن عمله بطريقة سهلة و الاستفادة من فوائد الشوفان، فهو يعمل على عدم زيادة الوزن، و يحتوي على مجموعة من المعادن الهامة و المفيدة للجسد منها الجديد و الفسفور و المغنيسيوم، كما يحافظ على صحة القلب و الأوعية الدموية و يقلل نسبة الاصابة بمرض السكري .

فوائد الشوفان
– يساعد الشوفان في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي و الامعاء، و ذلك لأنه يحتوي بداخله على الألياف الغير قابلة للذوبان و هي ألياف بطيئة، تساعد هذه الألياف في تقوية صحة الامعاء، كما تقلل نسبة الإصابة بالامساك .

– الشوفان يساعد في الحفاظ على الوزن و حماية الجسم من التعرض للسمنة، و ذلك لأن الالياف الخاصة به تظل في المعدة لوقت طويل مما يجعل الإنسان يشعر بالشبع لأكثر فترة ممكنة، و ذلك يساعد في التحكم في الوزن و عدم التعرض للسمنة .

– يحتوي الشوفان على مجموعة كبيرة من المعادن الهامة للجسد، فهو يحتوي على الثيامين و الفسفور و يحتوي على المغنيسيوم و الحديد، كما يعتبر الشوفان خالي من الغلوتين عند تناوله في صورته الطبيعية، و يجب الإنتباه و الحرص عند شراء الشوفان، و النظر إلى المكونات لأنه قد يحتوي على أحد المكونات الموجود بداخلها الغلوتين .

– يحافظ الشوفان على صحة القلب كما يمنع حدوث مرض السكري و الإصابة به، و ذلك بسبب وجود الألياف الغير قابلة للذوبان بداخله، و التي تساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، و تساعد على استقرار نسبة الجلوكوز في الدم، و بذلك فهو يعمل على وقاية الجسم من أمراض القلب و من مرض السكري عند القيام بتناوله .

مقادير بسكويت الشوفان و طريقة تحضيره
– يحتاج هذا البسكويت لبعض المكونات و هي، كوبان من الشوفان التقليدي، و ثلاث ثمرات من الموز، ثلث كوب من عصير التفاح الطبيعي، نصف كوب من الزبيب، بجانب ربع كوب من حليب اللوز، ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، و ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة .

– اول خطوة نقوم بعملها هي الذهاب للفرن و تسخينه على درجة حرارة ١٧٥ درجة مئوية، و أثناء تسخين الفرن نقوم بأخذ الموز و القيام بهرسه، و بعدها نقوم بخلط كافة المقادير الباقية معا في وعاء واحد، و نخلطهم حتى نحصل على عجينة متجانسة و خشنة الملمس.

بعدها نقوم بالغرف بالملعقة و وضع كل ملعقة في الصينية، و ننصح بوضع ورق الزبدة على الصينية لكي لا يلتصق العجين فيها، مع الحرص على عدم الضغط على العجين أثناء وضعه، و بعدها نقوم بخبز المكونات حتى نلاحظ أن العجينة أصبحت ذهبية اللون، فهي المرحلة المناسبة لإخراج الصينية من الفرن، و تأخذ حوالي خمسة عشر أو عشرون دقيقة .

شاهد أيضاً

طريقة تحضير الارز الاخضر

نقدم لكم طريقة عمل أرز أخضر بخطوات الشيف سالى فؤاد مقدمة برنامج “حلو وحادق” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.