علاج مرض الوردية الجلدية

 

يصاب البعض بمرض جلدي وهو ما يسمى بالوردية الجلدية، وتؤثر الوردية على بعض أجزاء الوجه مثل الأنف والوجنتين والجبهة بسبب كونها حالة مرضية جلدية، وقد تؤثر أيضًا على مناطق أخرى كالعنق والصدر والأذنين، لذلك نقدم لك أعراضها وكيفية الوقاية منها وفقًا لموقع “powerofpositivity”.

أعراض الإصابة بالوردة الجلدية:

1-يكتسح أماكن صغيرة في الوجه
يعانون من الوردية من نتوءات صغيرة تشبه البُرش على وجوههم،و غالبًا ما تشعر هذه النتوءات بالدفء تجاه اللمس الذي يختلف عن حب الشباب.

2- غسل الوجه
واحدة من أكبر علامات التحذير من الوردية هو وجود وجه مسح، سيشعر الجلد بحماسة شديدة لللمس، ويمكن أن يبقى الاحمرار لمدة عشر دقائق أو أكثر قبل أن يبدأ في التلاشي.

3-الاحمرار
الوردية يمكن أن تسبب تورم في الأنف قد يبدو مشابهًا لحروق الشمس الشديدة.

4- الالتهابات
الأوعية الدموية الملتهبة في الوجه هي واحدة من أولى علامات التحذير من الوردية، حتى قبل ظهور الوجه أو المطبات تحت الجلد في البداية، قد تكون الأوعية الدموية بالكاد قابلة للاكتشاف تحت جلدك.

كيفية الوقاية من الإصابة بالوردية الجلدية:

1- الطب الموضعي
الأدوية الموضعية فعالة جدا ويمكن أن تساعد في السيطرة على تفشي الوردية وتقليل الأعراض.

2- علاجات الليزر
لمزيد من الحالات الشديدة من الوردية، “النبضات الخفيفة” أو العلاجات بالليزر ، يمكن أن تساعد في السيطرة على الاحمرار والأوعية الدموية في الوجه.

3- النظارات الشمسية
توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بحماية أشعة الشمس كلما أمكن ذلك لأولئك الذين يعانون من الوردية، في حين أن استخدام واقي الشمس ليس هو العلاج النهائي لكل أنواع الوردية، فإنه يمكن أن يساعد بشكل كبير في السيطرة على التمزقات والحفاظ على بشرتك آمنة من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الوردية.

شاهد أيضاً

التأثير السلبي للفلورا المعوية على الربو

يسعى الكثير من الباحثون للتوصل إلى علاج جذري وفعال لمرض الربو ، و في هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *