كيف تقضي على الملل فى العمل

حين تفتح عينيك صباحا ولا تشعر برغبة في الذهاب إلى العمل، وتجد صعوبة في التغلب على تلك الرغبة، وتصل عملك لتنكب على مكتبك لا تبارحه، ولا تميل إلى التحدث مع أحد، ولا تحبذ سماع أي كلمات ممن حولك، أو الدخول في نقاش حول العمل، وتنتهي من عملك وفق المطلوب وبشكل روتيني متكرر وبصعوبة كبيرة، كل تلك دلائل على معاناتك من ملل في العمل، عليك السعى إلى التخلص منه سريعا حتى لا يكون المسبب الرئيسي لخسارة عملك.

لكى تنجح في التخلص من الملل الذي تواجهه والعودة الى أداء عملك بكل حماس، عليك اتباع 5 خطوات أساسية.

1 – إبتعد عن الروتين
الروتين اليومي كفيل بجعل يومك مملا وكئيبا، إذا أردت ان تحافظ على نشاطك في العامل فحاول بقدر الإمكان الإبتعاد عن الروتين ومحاولة أداء أمور العمل بطرق مختلفة توصل الى نفس النتيجة وبنفس الكفاءة، حاول ان تغير من وضعية مكتبك أو محتوايته سيعود عليك ذلك بالنفع.

2 – مواجهة النفس
إذا كنت تشعر بالممل الدائم من مكان العمل او الإحساس بعدم الرغبة في العمل، عليك ان تواجه نفسك وتحدد أسباب ذلك الشعور لتتمكن من مواجهته، عليك النظر الى زملائك في العمل او مديرك او طريقة تنفيذ المطلوب منك وغالبا ما ستجد الملل يأتيك من احداها فعليك البدء بالتحدث معهم لمواجهة الأسباب والتخلص من احساسك السلبي تجاه العمل.

3 – مارس الرياضة
ممارسة الرياضة تفيدك كثيرا لس في التخلص من الملل في العمل فقط بل تخلصك من الشعور السلبي الذي يؤثر عليك في المنزل أو مع أصدقائك أو غيرها، وعليك استغلال أوقات الراحة في مكان عملك لممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة.

4 – تفاعل مع زملائك
الحديث في العمل او مناقشة وجهات النظر المرتبطة بالعمل تعود بنفع كبير على صحتك النفسية في مكان عملك، فعليك دائما ان تناقش زملائك في أفكار العمل لتجدد من نشاطك، وابتعد عن الجلوس في مكتبك لساعات طويلة فذلك قد يصيبك بقدر كبير من الملل يتطور بشكل كبير مع مرور الوقت.

5 – إيجاد الدوافع
احلامك وطموحاتك المهنية والإجتماعية دائما ما تجعل منك شعلة ملتهبة مفعمة بالحماس لتحقيق ما تسعى إليه، لذلك من الضروري ان تذكر نفسك بدوافعك في العمل ليستمر نشاطك وتتغلب نفسيا على الملل، ويزيد من تركيزك واهتمامك بتحقيق المطلوب منك بكل كفاءة وعلى أكمل وجه.

شاهد أيضاً

اهمية عملة الـ Blockchain في سوق الفوركس

جميع العملات المشفرة تعمل على تقنية blockchain لذا إذا كان هناك تفكير في القيام باستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.