معلومات عن جامعة تورينو بايطاليا

جامعة تورينو: هى واحدة من أقدم الجامعات الايطالية، وقد تأسست الجامعة في عام 1404 ميلادياً وخضعت للعديد من التجديدات، وتقدم جامعة تورينو خدمات علمية تتراوح ما بين منح درجات البكالوريوس والماجيستير والدكتوراه، وقد تخرجت الكثير من الشخصيات العامة والبارزة من هذه الجامعة، كما التحق بها اثنين من رؤساء ايطاليا السابقين.

التعليم في جامعة تورينو :
يتم تدريس أكثر من 150 مقرر علمي في جامعة تورينو الايطالية وذلك بالنسبة لطلاب الجامعة والدراسات العليا “دارسي الماجيستير والدكتوراه” ، كما يتم تدريس أغلب المقررات الدراسية باللغة الانجليزية، فيما يتم تدريس البعض الآخر باللغة الايطالية، ومن أشهر التخصصات التي يتم تدريسها في الجامعة الطب، والكيمياء الحيوية، وإدارة الأعمال والجراحة.

كما تؤمن الجامعة بأهمية الدور الذي تلعبه من خلال الأبحاث العلمية التي يتم العمل عليها بها، ولذلك فإنها تقوم بتداول أبحاثها مع العديد من المؤسسات الدولية وخاصة في مجالات الصناعة والتجارة وتنمية المجتمع.

 

كما تهتم الجامعة بالبحث العلمي وتقوم الكثير من المنظمات الخاصة والعامة بتشجيع ودعم هذا الاهتمام، وتحظى الجامعة بتقدير دولي وعالمي نظير هذا الدور، حيث تقع في المركز 177 على مستوى جامعات العالم، وبالإضافة الى ذلك فهي واحدة من افضل 100 مؤسسة بحثية في العالم.

خدمات الطلاب والخريجين:
وبالإضافة إلى الدور العلمي الذي تقدمه الجامعة لطلابها فإنها تقوم بمساعدة الطلاب في الدخول إلى سوق العمل وذلك من خلال معاونتهم في اعداد السير الذاتية بطريقة سليمة، والإعداد أو التحضير لمقابلات العمل، والأهم من ذلك أنها تثقل طلابها بالمهارات الشخصية التي تميزهم في الحياة العملية، أيضاً فإن الجامعة تعد طلابها من خلال التدريب العملي والكثير من المشروعات التي يتم تحضيرها أثناء فترة الدراسة.

خدمات الطلاب الأجانب: تمنح الجامعة الكثير من الخدمات للطلاب الأجانب وطلاب برامج التبادل، وذلك من خلال تسهيل الاجراءات والأعمال الخاصة بهم، مثل الارشاد والمساعدة أثناء الالتحاق بالجامعة، وامكانية استخدام الفيزا، ومساعدة الطلاب في الحصول على سكن مناسب، كما تسهل عملية تسديد الرسوم من خلال قسطين على مدار العام.

خدمات المكتبة: توفر الجامعة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس امكانية الاستفادة من أكثر من 34 مكتبة في جميع الكليات، وكذلك الاطلاع على أكثر من 2 مليون كتاب، وأكثر من 100 ألف مطبوعة ومجلد علمي، وبالإضافة الى ذلك فهناك معامل الكومبيوتر التي تم اعدادها على اعلى مستوى، وباستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية المتصلة بالإنترنت.

أسباب تجعلك تفضل الالتحاق بجامعة تورينو الايطالية:
1-تحظى جامعة تورينو الايطالية بأكثر من 500 اتفاقية وشراكة مع جامعات عالمية ودولية.

2-كما تتبنى الجامعة اتجاه جديد ومتطور في التدريس، وبالإضافة إلى ذلك فإن لديها بينة تحتة رائعة، وبرامج بحثية متعددة تناسب كافة الدارسين.

3-الوعي التام من قبل الجامعة بدورها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ولذلك فهى تعمل على تزويد دارسيها باحتياجات المجتمع من خلال المناهج العلمية المتعددة.

شاهد أيضاً

اهمية عملة الـ Blockchain في سوق الفوركس

جميع العملات المشفرة تعمل على تقنية blockchain لذا إذا كان هناك تفكير في القيام باستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.