السياحة في مدينة فيليكي نوفغورود الروسية

مدينة فيليكي نوفغورود: هي أحد المدن الروسية وتسمى أيضا (نوفغورود الكبير)، تقع المدينة في الجزء الشمالي الغربي من روسيا، وهي عاصمة منطقة نوفغورود، وتعد واحدة من أشهر المدن القديمة والتاريخية في روسيا.

نبذة عن مدينة فيليكي نوفغورود:
– تقع مدينة فبليكي نوفغورود على نهر Volkhov على بعد 6 كم من بحيرة Ilmen ، وعلى بعد 552 كم شمال غرب موسكو، ويمر الطريق السريع الفيدرالي الذي يربط بين موسكو وسانت بطرسبورغ عبر المدينة، وهي واحدة من المراكز الإقليمية القليلة في روسيا التي لا يوجد بها المطارات.

– المناخ في مدينة فيليكي نوفغورود معتدل، ويمل إلى البرودة في فصول الشتاء، وفي الصيف دافئ ومعتدل، ومتوسط ​​درجة الحرارة في شهر يناير هو 9.2 درجة مئوية تحت الصفر ، في شهر يوليو تصل درجة الحرارة إلى 17.3 درجة مئوية.

 

– تحتوي المدينة على عدد من الآثار القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى، وتعتبر قلعة نوفغورود التي تتوسط المدينة منذ عام 1044 من أهم المباني في مدينة نوفغورود القديمة، وكاتدرائية صوفيا التي تعود إلى عام 1045، ولقد كانت الهندسة المعمارية مزدهرة جدا في المدينة خلال هذه الفترة، وتم بناء الكثير من الكاتدرائيات والكنائس والأديرة والمباني السكنية.

شاهد أيضاً

السياحة في مدينة أوتاوا الكندية

مدينة أوتاوا الكندية هي عاصمة الاتحادية أو الفيدرالية الكندية وترتيبها الرابع بين أكبر المدن الكندية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *