معلومات وصور سياحية لشاطئ بانداوا

يُعد شاطئ بانداوا ، الذي يُعرف محليًا باسم “بانتاي بانداوا ” ، إضافة رائعة لمجموعة بالي من الشواطئ الرائعة التي تقع على شبه جزيرة بوكيت الجنوبية في بالي. تقع المنطقة الساحلية الممتدة على بعد كيلومتر واحد في قرية كوتوه ، على بعد خمسة كيلومترات فقط من أجنحة وفيلات سامابي بالي وعلى بعد ثمانية كيلومترات جنوبًا من المركز الرئيسي لمجمع شركة BTDC في نوسا دوا. ويختفي خلف منحدرات الحجر الجيري المنحوتة الكبيرة التي تكشف مناظر واسعة للمحيط الهندي ، كان يطلق على شاطئ بانداوا ذات مرة “الشاطئ السري” وتم افتتاحه رسميًا في عام 2012 ، حيث اكتسب شعبية سريعة بين عطل نهاية الأسبوع المحلية والزوار الدوليين.

إلى جانب بانوراما البحر الطبيعية المثيرة للإعجاب للرمال البيضاء والسماء الزرقاء وركوب الأمواج ، يشتهر شاطئ بانداوا أيضًا بتضاريسه المذهلة وخصائصه المصنوعة من الحجر الجيري والتي تعتبر بمثابة ترحيب فريد من نوعه في هذه المنطقة الساحلية. تم قطع منحدرات ضخمة لإفساح الطريق لطرقه الإسفلتية الناعمة التي تؤدي إلى الشاطئ. ظلت الجوانب عالية الجدران ، في حين أن المنحدرات المواجهة للمحيط في منتصف المنحدر تحتوي على أقواس منحوتة بعمق مثبتة بتماثيل كبيرة. كل منهم يصور شخصيات البطل من ملحمة ماهابهاراتا ، المعروفة باسم بانداوا ليما أو “البانداواس الخمسة” ، ومن هنا جاء اسم الشاطئ.

هناك ستة تماثيل حجرية بيضاء ملفوفة بأقمشة بالينية ملونة ، وهي ديوي كونتي ، الشخصية الأم من الملحمة ، والأبطال الخمسة: دارماوانجسا (المعروف أيضا باسم يوديسترا) ، بيما ، أرجونا ، ناكولا وساهادوا. يبدو أن أحد الأقواس الفارغة يفسح المجال لطابع آخر مخطط له ، إما لأبطال الأبطال ، Pandu ، أو زوجته الثانية Madri. يمكنك الحصول على فرص التقاط الصور الرائعة هنا ، سواء أمام العمالقة أو الأفق البعيد ، أو امتداد شاطئ بانداوا على بعد 250 مترًا من هذه النقطة المميزة.

الطريق من هنا له فروع في اتجاهين نحو قسمين مختلفين من شاطئ بانداوا. الجزء الشرقي يضم أكشاك محلية تبيع الوجبات الخفيفة والمرطبات ، وأسرّة الشمس المظللة تقع على الساحل. هذه المنطقة عتيقة بعض الشيء بسبب الصخور الكبيرة على طول الرمال ، وعلى الأرجح أنقاض من بناء الطرق السابقة عبر المنحدرات. ومع ذلك ، فإن النظير الغربي يتميز بتدفق أكثر نظافة وأطول من الرمل ، مع أنشطة رياضية مائية مختلفة ، واستئجار معدات ، ومقاهي ، وأكشاك تقدم أي شيء من المأكولات البحرية المشوية والمأكولات المحلية إلى السندويشات والبرغر.

المياه في شاطئ بانداوا ، كما هو الحال مع معظم السواحل الجنوبية لبالي ، هي مزيج غريب من اللون الأزرق والأخضر ، لأن مزارعي الأعشاب البحرية المحليين ما زالوا يميلون إلى بقعهم على طول هذه السواحل. في الأيام الصافية مع رياح معتدلة ، يعتبر مكانًا رائعًا للسباحة ، أو يمكنك استئجار قوارب الكاياك البحرية ، وارتداء بعض السترات الحياتية والتجديف من أجل المتعة ، وحتى يمكنك الحصول على لوح ركوب الأمواج للاستمتاع بالموجات فوق الشعاب المرجانية (تتضخم عادة بما يتماشى مع أقوى تيارات المحيط الجنوبي التي تتحرك في اتجاهات لا يمكن التنبؤ بها ، لذلك هو بدقة للمتزلجين ذو المستوى المتقدم). بسهولة ، وهذا هو واحد من الشواطئ النائية والغريبة للذهاب إليه في يوم العطلة الخاص بك.

فيلا كارانغ بوتيه
استمتع بالإقامة في فيلا كارانج بوتيه في كوتوه (كوتا سيلاتان) لتكون على مسافة دقائق من شاطئ بانداوا وبالقرب من شاطئ ميلاستي. تشتمل الخدمات المقدمة على خدمات تنظيف على الجاف وفريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات وتخزين الأمتعة.وتتوفر خدمة صف السيارات مجاناً في الموقع.

شاهد أيضاً

السياحة في مدينة أوتاوا الكندية

مدينة أوتاوا الكندية هي عاصمة الاتحادية أو الفيدرالية الكندية وترتيبها الرابع بين أكبر المدن الكندية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *