مدلول رؤية التابوت في الحلم

التابوت هو من أكثر الأحلام المزعجة ، فالتابوت يعني الموت، وهو بذلك سبب من أسباب الفزع والخوف، لأنه فراق للدنيا ومتاعها، والأهل والصحبة والأولاد، فالموت نهاية الدنيا وبداية للحساب والعقاب والثواب والجزاء، وهناك الكثير من التفسيرات المختلفة لرؤية التابوت في المنام فإما أنها تدل على المقابر وربما توحي بالخير لصاحب الرؤية .

وقد أورد الكثير من العلماء والمفرسين التفسيرات المختلفة لرؤية التابوت في المنام ، ومن أشهرهم العلامة محمد بن سيرين .

رؤية التابوت في المنام بوجه عام
فسر ابن سيرين رؤية التابوت بشكل عام على أنه الانتقال من مكان إلى آخر، وربما يدل على النفوذ والرتب العليا، والتابوت رمز الحكم والملك والسلطان القوي، وهو أيضا يرمز إلى الهداية والتقوى والتخلص من الذنوب والمعاصي وإشارة إلى التقرب إلى الله عز وجل، وقد يدل على الهم والمرض والحزن والفقر ، ولكل تأويل حالة، والتفسير بالتفضيل كالاتي :

 

– ربما تدل رؤية التابوت في المنام على الهدايا والخير .
– اعطاء صاحب الرؤية تابوت من شخص ما كهدية دليل على أنه سوف يتخلص من الهموم والمتاعب الحياتية والتي يواجهها في حياته .

– ومن رأى نفسه نائما في التابوت إشارة إلى غياب شخص غالي على قلبه وبعيد عنه، ولكنه سوف يعود من جديد ، وربما تدل على انتصار على الأعداء وانتهاء العداوة والتخلص من الاحقاد والحسد حوله .

– رؤية التابوت للمزارع دليل على الخراب، ويعني أن محصوله سيصبح مدمرا وذابلا أو مواشيه ستموت .
– والتابوت في منام الشاب يعني الزواج غير الموفق وموت الأحبة،
– وإن رأى رجلا وكأنه يجلس على التابوت فيعني هزيمة في مجال العمل، أو فقد عزير على قلبه من العائلة .
– والتابوت في المنام قد يتبعه موت ولكن سيأتي بعده خير ، وإن رأى جثمانه في التابوت يدل على مواجهة محاولات شجاعة من أعداء .

– التابوت للمرأة المتزوجة يعني حدث ليس بهين وأمور كبيرة، وقد يدل على المال والخير والغنى، فإن رأت أنها تحمل تابوتا ثقيلا على عنقها فيعني أنها سوف تواجه مشاكل كثيرة جدا مع زوجها بسبب الديون .

أما إن رأت وكأنها التابوت من ذهب أو فضة فيعني أنها سوف تروق بحمل جديد ومولود ذكر بإذن الله، أما أن كان من حديد فدليل على السجن لزوجها والوقوع في مأزق كبير، ثم يرزقان الفرج من بعده.

– رؤية التابوت للعزباء  يعني الزواج من رجل صاحب نفوذ ومال وثروة كبيرة، أو ربما يدل على أنها سوف تنتقل إلى مكان آخر مريح، وربما أنها على وشك الانتهاء من خصومة ما مع اعدائها .

ورؤية التابوت من ذهب للعزباء إشارة إلى خطبتها من الشخص التي تتمناه وأنها ستعيش معه عيشة طيبة وسعيدة .

أما التابوت في المنام للمرأة الحامل فيعني أنها سوف تولد مولود ذكر ويكون بصحة جيدة، وسيحمل كل الصفات الحميدة .

– أما رؤية التابوت للرجل وهو يجلس فوقه في سيارة الموتى فإنه إشارة إلى اليأس، أو يعني إصابته بمرض مزمن أو أحد أفراد عائلته ، وربما تدل رؤية التابوت إلى الشجار مع الجنس الآخر ، ورؤية التابوت للرجل عموما دليل على الخسارة الفاجعة والفناء لشخص قريب وعزيز .

شاهد أيضاً

اهمية عملة الـ Blockchain في سوق الفوركس

جميع العملات المشفرة تعمل على تقنية blockchain لذا إذا كان هناك تفكير في القيام باستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.