5 مشروبات طبيعية لتحفيز الكولاجين

الكولاجين يساعد في وقاية البشرة من حدوث الشيخوخة المبكرة، كما يساعد في عدم ظهور التجاعيد فيها، و في الحفاظ عليها مشدودة و غير مترهلة، كما يعمل على ترطيبها و عدم حدوث أي جفاف فيها، و هناك مشروبات طبيعية كثيرة تحتوي على الكولاجين بداخلها، منها مشروب التوت، و مشروب الافوكادو، مشروب الكيوي و مشروب الطماطم و الجزر، كما هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها، لزيادة نسبة الكولاجين في الجسم و البشرة .

مشروبات طبيعية لتحفيز الكولاجين

1- عصير الطماطم و الجزر: هذا العصير غني بمضادات الأكسدة، و مادة البيتا كاروتين و الليكوبين، الذي يعمل كل منهما على حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة و الضارة، و يعمل هذا العصير على حماية الجسم و البشرة من الجذور الحرة، التي قد تتسبب في حدوث أمراض السرطان .

 

2- عصير الكيوي: فاكهة الكيوي بشكل عام لها فوائد كبيرة على البشرة، حيث تعمل على تنقيتها و اعطاء البشرة النقاء و النضارة المطلوبة، كما له فوائد كبيرة على العظام، و يعمل على تقويتها و حمايتها من الضعف الذي يحدث فيها، و يقوم الكيوي بتجديد خلايا البشرة و التخلص من الخلايا الميتة .

3- عصير التوت: هذا العصير من العصائر المضادة للأكسدة، و الذي يعمل على منع حدوث مرض السرطان، كما يعمل على عدم ظهور التجاعيد في الجلد و البشرة، و يقوم بتحفيز انتاج كل من البروتين و الكولاجين في البشرة و الجسم، و يساعد عصير التوت في عملية الحفاظ على البشرة المشدودة الغير مترهلة .

4- عصير الافوكادو: هذا العصير يعمل على شد الترهلات و اعطاء من يشربه، بشرة مشدودة و غير مترهلة، كما يساعد في التخلص من جفاف البشرة و الحفاظ على ترطيبها، و يوجد فيه عدد كبير من الأحماض الدهنية، التي تفيد الجهاز المناعي و تجعله اقوى .

5- عصير جوز الهند و الموز و الأناناس: هذا العصير يجب توفير بعض المكونات لعمله، من هذه المكونات فاكهة الموز، نأتي بثمرتين من الموز و نقوم بتقطيعهما و نحرص على أن تكون الثمرتين مثلجتين، و نقوم بتوفير نصف كوب من ماء جوز الهند، و نوفر أيضاً كوب من الاناناس المقطع، و نقطع بعض المانجو، و نوفر كوبان من السبانخ الخضراء، و نأتي بنصف حبة من ثمرة الافوكادو، و ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان.

و طريقة تحضير هذا العصير، تكون عن طريق وضع جميع هذه المكونات داخل الخلاط، و الاستمرار في خلطهم حتى يتكون مزيج من هذه المكونات، فيمكن تركهم لمدة ثلاث دقائق، و بعدها نقوم بإضافة ماء جوز الهند، في حالة ملاحظة أن الخليط مازال كثيف و يحتاج لتخفيفه، و هذا العصير له فوائد كبيرة على البشرة، و على إعطاء الجلد ترطيب كبير و الحفاظ عليه مشدوداً و غير مترهل .

نصائح تساعد على إنتاج الكولاجين
– يجب الإكثار من المنتجات الغذائية مثل البيض و السمك، لزيادة إنتاج الكولاجين في الجسم، و في حالة عدم تناول السمك، فيمكن استبداله بزيت السمك و الأوميجا ٣.

– يجب الإكثار من تناول البقوليات المفيدة للجسم و البشرة، مثل تناول الفاصوليا البيضاء، و تناول الفول و العدس، و المحافظة على تناولهم كل اسبوع.

– و يمكن تناول الشيكولاتة و لكن بكميات قليلة و معتدلة، لأنها تساعد في تنشيط وظائف المخ، و تعمل على تنشيط الدورة الدموية، كما تساعد في منع حدوث الشيخوخة المبكرة.

– و الحفاظ على شرب الشاي الاخضر بصورة مستمرة، يساعد الجسم في عدم تكسير الكولاجين الموجود فيه و الحفاظ عليه.

– و الثوم له دور كبير في إعادة إنتاج ألياف الكولاجين التالفة، كما يحتوي الثوم على عنصر الكبريت، فيجب الإكثار من تناوله و المحافظة على إدخاله في الطعام.

– و يجب اتباع نظام غذائي صحي، يحتوي على الأغذية الطبيعية المختلفة، لعمل توازن داخل الجسم، و توفير كل ما يحتاجه الجسم بدون احداث أي ضرر أو خلل .

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.