الاوقات المناسبة للاستحمام

بعض الناس يفضلون الاستحمام في فترة النهار، و يفضل البعض الآخر الاستحمام في الليل، و قبل تحديد الفترة المفضلة للاستحمام، يجب معرفة فوائد الاستحمام في الصباح التي تساعد الإنسان على الاستيقاظ، و تساعده في الحصول على نشاط اكبر.

كما هي الحل الامثل لمن يحبون التفكير الإبداعي لأن الاستحمام في الصباح يساعد في تنشيط التفكير، و المساعدة في إيجاد حلول إبداعية، أما الاستحمام في الليل فيساعد كل من يعاني من أرق، كما يساعد الناس في أن تنام نظيفة و أن يتخلصون من جميع الأوساخ الموجودة عبر اليوم في الجسم .

الحالات التي يمكنك الاستحمام في الصباح فيها
هناك حالات كثيرة اذا كانت لديك واحدة منهم، يكون الأفضل لك هو الاستحمام في فترة الصباح، من أبرز هذه الحالات:

 

– اذا كنت واحداً ممن يعانون من الاستيقاظ في فترة الصباح، يمكنك الاستحمام في هذا الوقت لأنه يساعدك على الاستيقاظ بنشاط أكثر، و ينصح بالاستحمام بمياه باردة في آخر دقائق من فترة الإستحمام في الصباح، لأن المياه الباردة تساعد في إعطاء نشاط أكثر لجسم الإنسان.

– وهناك فائدة كبيرة خاصةً للرجال عند الإستحمام في الصباح، و ذلك لأن الصفائح الدموية عند الإنسان الخاصة بالتجلط تتصاعد في الصباح، و ذلك يساعد الرجال في عملية الحلاقة و في تقليل جميع الجروح التي يتعرض لها الرجل عند الحلاقة.

– أصحاب البشرة الدهنية يعتبر الاستحمام صباحاً مفيد لهم، أكثر من الاستحمام في أي وقت آخر، فذلك يساعدهم في عملية تنظيف البشرة، و في الحصول على بشرة جذابة و مشرقة في بداية اليوم.

– أما أصحاب التفكير الإبداعي فيكون الاستحمام صباحاً، مفيد لهم لأنه يساعد في الحصول على مزيد من التأمل و الاسترخاء، مما يجعل الإنسان يفكر في المزيد من الأفكار الإبداعية و يتم تنشيط قدراته العقلية.

– و يعتبر الاستحمام في الصباح حل لكل من يبحث عن مشكلة ولا يجد حل مناسب لها، لأنه يساعد في الاسترخاء و في التفكير بهدوء، بعيداً عن أي ضغط قد يتعرض له الإنسان أثناء التفكير .

حالات الاستحمام في المساء
– يساعد الاستحمام في المساء في الحفاظ على نظافة الجسم، و النوم بجسم نظيف خالي من جميع الأوساخ.

– كما يساعد في الحفاظ على السرير و على المفارش الخاصة به، لأن الجلد في نهاية اليوم يكون تعرض لأوساخ كثيرة و جسيمات ضارة، تجعله غير نظيف مثلما كان في بداية اليوم، فيمكن إعادة تنظيفه قبل فترة النوم.

– و الإنسان الذي يقضي ساعات كبيرة من عمله في الشمس أو في المواصلات، يكون أكثر عرضة لحدوث انسداد في المسام الخاصة ببشرته، لذلك يعتبر الاستحمام في الليل مفيد لهؤلاء الناس أكثر من الاستحمام في فترة النهار.

– أما بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة فيكون الاستحمام في الصباح، ليس الحل الافضل لهم و لكن ينصح بالاستحمام في فترة الليل لأصحاب هذه البشرة.

ومن أبرز فوائد الاستحمام في فترة الليل بدلاً من الصباح، هي:
– مساعدة الناس في النوم و في عدم حدوث الأرق أثناء الليل، و ذلك لأن بعد الاستحمام يشعر الفرد بأنه يميل للنوم أكثر من أي وقت في اليوم، و هذا بسبب البرودة التي يشعر بها الفرد بعد خروجه من الحمام، فهي طريقة رائعة للحفاظ على وقت النوم في فترة الليل و الحماية من الأرق.

– كما يساعد الاستحمام في الليل الإنسان على التخلص من الارهاق و التعب الذي حدث في باقي اليوم، و المساعدة في استرخاء الجسم و في تجديد طاقته لكي يستيقظ في اليوم التالي، بكامل نشاطه و طاقته و يتخلص من كل ما حدث من إرهاق في يومه.

و بشكل عام الاستحمام في فترة الليل، يفضله عدد كبير من الناس بسبب الهدوء في هذا الوقت، مما يزيد من الاسترخاء و الراحة التي تحدث لهم .

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.