الكاجو ودوره في انقاص الوزن الزائد

يعتبر الكاجو من المكسرات الشهيرة، و التي تتميز لاحتوائها على عناصر كثيرة، تساعد في عملية إنقاص الوزن، و ذلك بسبب احتواء الكاجو على الدهون الغير مشبعة، كما أنه يساعد في الاحساس بالشبع لفترات طويلة، و ذلك يساعد في التقليل من الكميات التي يتم تناولها اثناء الرجيم، و يحتوي على البروتين الذي يساعد في عملية إنقاص الوزن.

و يتميز الكاجو بفوائده الكثيرة للجسم بشكل عام و ليس في وقت الرجيم فقط، أبرز هذه الفوائد هي حماية الجسم من خطر حدوث السرطان .

فوائد الكاجو في عملية إنقاص الوزن
– الكاجو يساعد كل من يرغب في انقاص وزنه، و ذلك بسبب احتوائه على الدهون الغير مشبعة، و هذه الدهون عند تناولها تساعد الإنسان بشكل كبير، في الحفاظ على وزنه و في حمايته من التعرض لأي زيادة في الوزن.

 

– كما يحتوي الكاجو على البروتين ضمن مكوناته، و هذا البروتين يساعد في عملية إنقاص الوزن، و زيادة الشعور بالشبع عند الإنسان.

– يمكن تناول كمية محددة من الكاجو في اليوم أثناء خسارة الوزن، و يجب ألا تتعدى هذه الكمية ال ١٨ حبة من حبات الكاجو، لأن تناول أكثر من ذلك قد يسبب زيادة في الوزن، و لكن تناول كمية محدودة و معتدلة يساعد في انقاصه بشكل كبير.

– و هناك طرق لاستخدامه كثيرة منها وضع الكاجو في السلطة و اضافته، لأطباق المقبلات بشكل عام و يمكن أيضاً طحن الكاجو و وضعه بدلاً من البقسماط على صدور الدجاج.

-و من الممكن تناوله بجانب التفاح الذي يساعد كل منهما، على زيادة الشعور بالشبع و بالتالي المساعدة في عملية إنقاص الوزن.

– كما يساعد الكاجو الجسم أثناء عملية ممارسة الرياضة بشكل عام، و ذلك لأنه يقوم بالمساعدة في بناء العضلات.

-كما يساعد في الحفاظ على ضغط الدم و على ضبطه في فترة الرجيم، و يحافظ على الإنسان من أي إرهاق أو تعب قد يحدث له في فترة الرجيم .

فوائد الكاجو بشكل عام
١- يساعد في الحفاظ على الإنسان من خطر التعرض للسرطان، و ذلك لإحتوائه على عنصر من العناصر التي تقضي على جميع الخلايا السرطانية، و التي تقلل انتشار هذه الخلايا بصورة كبيرة، خاصةً سرطان القولون الذي يقلل الكاجو نسبة حدوثه، بسبب وجود مضادات الأكسدة فيه .

٢- يعتبر من الأغذية المفيدة للقلب لأن نسبة الدهون الموجودة في الكاجو، اقل من باقي المكسرات، كما يحتوي الكاجو على حمض الأوليك الذي يوجد في زيت الزيتون، و أكثر ما يميز الكاجو هو عدم وجود الكوليسترول فيه، و ذلك يساعد أيضاً في بقاء القلب بصحته .

٣- الكاجو يعتبر من الأطعمة المفيدة للعظام، و ذلك بسبب وجود الماغنيسيوم فيه، الذي يساعد في إعطاء القوة للأسنان و العظام .

٤- من يقومون بتناول الكاجو بصورة مستمرة، يساعدهم ذلك في الوقاية من حدوث حصوات في منطقة المرارة، و أكثر من يتناوله هو الأقل عرضة لحدوث هذه الحصوات .

٥- يحفز الكاجو القدرة الجنسية لدى الرجال، و ذلك لأنه يقوم بتقوية العضلات و يساعد في زيادة قوة الرجل البدنية، و قوة الرجل الجنسية أيضاً، كما أنه يساهم في خصوبة الرجل عن طريق زيادة نسبة الحيوانات المنوية التي تخرج من الرجل .

٦- يعمل الكاجو على تقليل مستوى السكر في الدم و على خفض نسبته، لذلك ينصح بتناوله لمن يعانون من مرض السكري، لكي يساعدهم في تقليل نسبة السكر في الدم .

٧- يعتبر من المكسرات المفيدة للمرأة الحامل، لأنه غني بمضادات الأكسدة، و غني بحمض الفوليك الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجنين، و يساعد في الحفاظ على قدرته الجسدية و العقلية، و الكاجو غني أيضاً بالفيتامينات و المعادن الكثيرة، التي تفيد الحامل و جنينها .

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.