رجيم الموز والحليب بين الفوائد والاضرار

اتجه الكثيرون لاستخدام أنماط مختلفة من الريجيم ، وذلك لرغبتهم في إنقاص أوزانهم بسرعة ، ولم يضعوا بعين الاعتبار ، أضارة هذه الأنماط أم لا ، تغاضوا عن مسببات الضرر لتحقيق غايتهم في إنقاص الوزن.

ومن هذه الأنظمة الغذائية الحديثة رجيم الموز بالحليب ، وحذر الأطباء من إتباع هذه الأنظمة ، وذلك لافتقادها كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم . وتعتبر اليابان هي أول من أطلق فكرة رجيم الموز بالحليب ، ومن ثم انتشر في جميع دول العالم ، فالموز من الفاكهة المفضلة لدى غالبية الناس ، وبانتشار فكرة ريجيم الموز لوحظ تناقص الموز من الأسواق في بعض الدول .

فوائد رجيم الموز والحليب :
يعد الموز من الفاكهة المفضلة لدى كثير من الناس لطعمه اللذيذ، واحتوائه على العديد من الفيتامينات كالبوتاسيوم ،والماغنسيوم  ، كما أنه يمد الجسم بالطاقة لاحتوائه على النشا ، كما أنه يعتبر من مضادات الاكتئاب . وعند تناوله في الصباح يعطي شعورًا بالامتلاء لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف ، ويعمل على حرق السعرات الحرارية .

 

ولكن لا يجب الاستمرار عليه فترة طويلة لما يحدثه من أضرار بالغة بالجسم . وكذلك فالموز يحتوي على عناصر تساعد في تحسين الهضم ، ويساعد في تحسين عمليات التمثيل الغذائي . ويعمل الموز والحليب على الوقاية من أمراض الإمساك المزمنة .

والحليب مفيد جدا للجسم، لأنه مصدر أو للكالسيوم والبروتين ومجموعة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والعظام والأسنان، ويساعد على عملية الهضم بشكل طبيعي.

أضرار رجيم الموز والحليب :

– يفتقد على السكريات اللازمة لمد الجسم بالطاقة ، فتكرار ريجيم الموز والحليب ، يعمل على خفض نسبة السكر بالدم .

– عدم احتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية كالبروتينات التي توجد في البقوليات واللحوم ، ومن الممكن استبدال الموز بالبقوليات لمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية .

–  تكرار ريجيم الموز والحليب ، يفقد الجسم العديد من الفيتامينات والمعادن ، مما يلحق الضرر البالغ بالإنسان . مؤثرًا سلبًا على الصحة العامة للجسم .

– سرعة إنقاص الوزن الذي بدورها تعمل على فقد الجسم الكثير من الماء دفعة واحدة ، مما يفقد الجلد ترطيبه ، ويعطي مظهرًا بالترهل .

– سرعة إنقاص الوزن ، تعمل لاحقًا على سرعة زيادة الوزن أضعافًا .

رجيم الموز والحليب

ويكون رجيم الموز لمدة أربعة أيام فقط، مع عدم وجود أي أمراض عضوية ويكون كالتالي:

وجبة الإفطار : 2 ثمرة موز – 1 كوب حليب دافئ  خالي الدسم .
وجبة خفيفة : تناول 3 أكواب ماء .
وجبة الغذاء : 2 ثمرة موز + 1 كوب حليب خالي الدسم .
وجبة خفيف : تناول 3 أكواب ماء .
وجبة العشاء : عمل عصير الموز و اللبن و ذلك بخلط 250 مل من الحليب الخالي من الدسم مع 2 ثمرة موز

نصائح مهمة
1- في حال الإصابة بالارهاق والتعب، نتيجة لتقليل عدد السعرات الحرارية يمكن تناول وجبة خفيفة خالية من الدهون .
2- لا ينصح النساء الحوامل أو المرضعات أو أثناء الدورة الشهرية، بعمل هذا الرجيم لأنه لا يحتوي على العناصر الغذائية المطلوبة كالحديد والزنك والنحاس .
3- كما يجب عدم اتباع رجيم الموز والحليب لأكثر من 4 أيام، فهو مناسب لفقدان الوزن السريع ، حيث يقفد 4 كيلوجرام خلال الاربعة ايام.

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.