زيت نخالة الأرز لزيادة طول القامه

يعد زيت نخالة الأرز من الزيوت التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة ، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، وتعتبر الهند من أكثر الدول إنتاجًا واستخداما له ، تليها الولايات المتحدة ، ويتميز الزيت بصفاء لونه الذهبي ، كما أنه قادر على تحمل أعلى درجات الحرارة .

كما أنه يتميز باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات وعلى وجه التحديد فيتامين E ، وأهم ما يميزه احتوائه على نسبة كبيرة جدًا من الدهون المشبعة والغير مشبعة .

فوائد زيت نخالة الأرز لزيادة الطول:
يحتوي زيت نخالة الأرز على مجموعة من العناصر الأساسية لصحة الجسم، وهي من أهم المواد الغذائية التي تزيد من الطول، عن طريق تعزيز صحة العظام والمفاصل والعضلات، وهذا بفضل احتوائه على أحماض أوميغا3 وأوميغا 6 ، ومركب الأتوسيتول وهو من أنواع الكربوهيدرات ، كما يحتوي على الفيتامينات والعناصر المعدنية والتي لها دور في تثبيت الكالسيوم في العظام مثل فيتامين هـ وأيضا مضادات الأكسدة، والدهون الغير مشبعة .

ومن ثم فإنه يمكن الاعتماد عليه كمصدر مهم وأساسي لزيادة الطول، خاصة عند المراهقين ممن يشتكون من قصر القامة، مع اجراء بعد التمارين البسيطة والمفضلة لزيادة الطول .

فوائد زيت نخالة الأرز العامة :
لزيت نخالة الأرز العديد من الفوائد الصحية ، والتي تؤثر بصورة مباشرة على العديد من وظائف الجسم ،و أجهزته :

– صحة القلب : يؤثر إيجابًا على صحة القلب ، وذلك لما يحتويه من أحماض دهنية مشبعة وغير مشبعة بنسب معتدلة ، احتوائه على الأوميجا3 والأوميجا 6 ، مما يجعله أقل ضررًا عن العديد من الزيوت التي تزيد من نسبة الكوليسترول، والتي تتسبب في أمراض ارتفاع ضغط الدم ، وانسداد الشرايين ، بما في ذلك أمراض الشريان التاجي .

بالنقيض مع زيت نخالة الأرز ، فإنه يحتوي على مواد تعمل على تقليل نسبة الدهون ، وفيتامينات تعمل على تقليل الكوليسترول ، كما أنه ثبت أن بمداومة الطهي بزيت نخالة الأرز يمنع الإصابة بمرض السمنة ، والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أوصت باستخدام زيت نخالة الأرز لاحتوائه على الدهون الأحادية.

وأضحت أن استخدامه في الطهي يعد الأكثر فائدة ، وقدرته على تحمل أعلى درجات الحرارة هي ما جعلته زيتًا صحيًا ومثاليًا للاستخدام اليومي في أغراض الطهي المختلفة .

-فوائد زيت نخالة الأرز للجلد والبشرة : لهذا الزيت عدة فوائد تعمل على تحسين حالة الجلد ،فيحتوي على فيتامين E الذي يعطي مظهرًا صحيًا للجلد والبشرة ،ويعطيه أعلى درجات الليونة والترطيب ، والتي تحمي الجلد من خطر التعرض للأشعة الفوق بنفسجية ، كما أنه يحتوي على مادة Y- oryzanol والتي تعمل على محاربة التجاعيد ،وعلامات التقدم بالسن .

– لزيت نخالة الأرز فوائد عظيمة للصحة العامة فاحتوائه على مضادات الأكسدة ، جعلته قادرًا على تخليص الجسم من العديد من السموم ، كما ذكرت منظمة الصحة العالمية اعتباره مضادًا للأمراض السرطانية .

– يعمل على تقليل نسبة الدهون في الدم ،مما يقلل ،او يكاد يمحو خطر الإصابة بالكوليسترول ،وما يتبعه من أضرار بالغة تتسبب في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض .

– مفيد لمرضى السكر: حيث يعمل على تحفيز إنتاج هرمون الأنسولين .

– مفيد لصحة الشعر ومحاربة الشيب ،وذلك لاحتوائه على الأنوسيتول والذي يستخدم في مستحضرات تقوية الشعر ،كما أن احتوائه على فيتامين E ، وأوميجا3 وأوميجا6 جعلته الأفضل لصحة الشعر ونموه بطريقة صحية .

محاذير استخدام زيت نخالة الأرز :
لم تثبت أضرارًا لزيت نخالة الأرز ،بل ظل الخيار الأفضل، ولكن يفضل عدم استخدامه  في الحمل والرضاعة وذلك لعدم وجود معلومات كافية عن إمكانية استخدامه مع الحمل والرضاعة وللأطفال دون السادسة .

شاهد أيضاً

الفوائد الناتجة من زيت حبة البركة للاطفال

تعد حب البركة واحدة من بين النباتات العشبية الهامة والمفيدة جدا، ويستخرج منها زيت معروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.