رجيم الردة لخسارة 6 كيلو في الشهر الواحد

أفضل طريقة لإنقاص الوزن، هي الطريقة التي يتم استخدام طرق طبيعية فيها، لكي لا تؤثر على صحة الإنسان، و تعتبر الردة من الأغذية الطبيعية التي تساعد الإنسان في عملية حرق الدهون، و عند إدخالها في نظام انقاص الوزن، تكون مليئة بالالياف التي تساعد في فقدان الوزن، فالردة لها الكثير من الفوائد على الجسم .

فوائد الردة أو النخالة
1-
تساعد الردة في عملية الهضم: و ذلك لأنها غنية بالألياف التي تحتوي على حمض اللبنيك، و هذا الحمض يساعد المعدة و الأمعاء، في عملية امتصاص العناصر الغذائية المختلفة، فبذلك نجد أن الردة تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، و تساعد في تسهيل عملية الهضم و تحسينها .

2- تساعد في تقليل السمنة: هناك دراسات قامت بإثبات فائدة الردة في عملية إنقاص الوزن، و أنها تساعد الناس في خسارة الوزن خاصةً النساء، و العديد من التجارب أثبتت بالفعل انقاص وزن النساء الذين استخدموا الردة، عن النساء الذين لم يستخدموها، فينصح بإدخالها كغذاء من الأغذية الموجودة أثناء فترة الرجيم .

3- تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار: عند زيادة نسبة الكوليسترول الضار في جسم الإنسان، يكون أكثر عرضة لحدوث أمراض القلب الخطيرة له، و في هذه الحالة يجب التخلص من نسبة هذا الكوليسترول الضار و العمل على تقليلها، و تعتبر الردة من أفضل الأغذية التي تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار.

و تساعد بشكل عام في تقليل نسبة حدوث أي مرض من أمراض القلب للإنسان، فهي من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب لأطول فترة ممكنة، و تحميه من الأمراض المختلفة .

4- مساعدة الإنسان في الشعور بالشبع: من يريدون انقاص الوزن يجب عليهم تناول الأطعمة، التي تزيد من نسبة الشعور بالشبع، و تحتوي على نسبة دهون قليلة، و تناول الردة كغذاء في هذه الفترة، يساعد في إعطاء هذا الشعور، لأن الردة من الحبوب الكاملة التي تأخذ فترة أكبر في الوقت، عند عملية هضمها و هذا يساعد الإنسان، في الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، بعد تناولها، مما يساعد في تقليل ما يأكله من أطعمة بسبب هذا الشبع .

5-الردة كغذاء غني بالألياف: أكثر ما يميز الردة كغذاء، هو وجود الألياف الكثيرة بداخلها، و هذه الألياف لها نوعين مختلفين، النوع الاول هي الألياف القابلة للذوبان، أما النوع الثاني فهي الألياف الغير قابلة للذوبان.

و الردة تتميز بوجود النوعين بداخلها، مما يزيد أهميتها كغذاء للإنسان، و هذه الألياف تزيد من شعور الإنسان بالشبع بعد الأكل، و تساعد في عملية السيطرة على نسبة السكر الموجودة في الدم، كما تساعد في الحفاظ على القلب و تقليل نسبة الكوليسترول الضار فيه، و حماية الجسم من الأمراض الخطيرة مثل مرض سرطان القولون .

6- تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: الجهاز الهضمي من أكثر الأجهزة الحساسة في جسم الإنسان، و الردة تقوم بمساعدة هذا الجهاز في أداء وظائفه بشكل أفضل، و تساعد في عدم حدوث المشاكل في  الجهاز الهضمي، و عدم حدوث الإمساك للإنسان، و تحمي الإنسان من حدوث أمراض خطيرة في هذه المنطقة، من أبرزها حدوث سرطان القولون و الذي تساعد الردة في الحماية منه و تقليل نسبة حدوثه.

و الردة لها فوائد خاصة بالنساء فهي تقلل من نسبة إصابتهم، بمرض سرطان الثدي الخطير، لأنها تساعد في عملية التمثيل الغذائي، و عمل توازن في نسبة الاستروجين الموجودة داخل جسم المرأة، بذلك فهي تحميها من أي خلل قد يحدث في هذا الهرمون، و تحميها من أمراض كثيرة، فهي بذلك تساعد النساء في خسارة الوزن، و في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي .

رجيم الردة
وجبة الافطار
بند البروتين (بيضة مسلوقة أو كوب زبادي أو 3 ملاعق فول بدون زيت أو قطعة جبن قريش كبيرة أو 3 ملاعق لبنة لايت أو شريحة شيدر أو رومي )
ثلاث ملاعق ردة

وجبة سناك
ثمرة واحدة من الفاكهة (ما عدا التين والبلح والعنب) + ملعقة ردة

وجبة الغداء
– بند البروتين (قطعتين لحم أو ربع دجاجة أو سمكة أو علبة تونة بدون زيت)
– بند الخضراوات (سلطة أو طبق خضراوت مطهوة بدون زيت أو سمن)
– ملعقتين ردة.
وجبة سناك
ثمرة واحدة من الفاكهة (ما عدا التين والبلح والعنب) ملعقة ردة.
وجبة العشاء
– بند البروتين (كوب زبادي أو لبن رائب مع بيضة)
– ثلاث ملاعق ردة

شاهد أيضاً

الفوائد الناتجة من زيت حبة البركة للاطفال

تعد حب البركة واحدة من بين النباتات العشبية الهامة والمفيدة جدا، ويستخرج منها زيت معروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.