التخلص من ملل السعادة الزوجية

عادة ما تكون مشاعر الرجل والمراة في أوجها في بداية العلاقة الزوجية، وتكون حياتهما سوية مليئة بالإثارة والرومنسية، إلا أن هذه المشاعر تبدأ بالتراجع والتدهور مع مرور الوقت، الأمر الذي يؤدي إلى شعور الطرفين بالرتابة والملل.

ولكي تتخلص من حالة الرتابة والملل، وإحياء جذوة الحب وإعادة الإثارة إلى حياتك الزوجية، لا بد من أن تتبع الإجراءات التالية، بحسب ما ورد في صحيفة “تايمز أوف إنديا”:

1- أعد إحياء لقاءاتكما الرومنسية
هل تذكر المكان الذي التقيت فيه بشريك حياتك للمرة الأولى؟ أو المقهى الذي كنتما تلتقيان فيه في بداية علاقتكما؟ فكر بجميع الذكريات الجميلة وأعد إحياءها ثانية لكي تعيد الدماء من جديد إلى علاقتك الزوجية وتتخلص من الفتور العاطفي والضجر والملل.

2- استبدال المحادثات الهاتفية بالنشاطات
عوضاً عن الاتصال بشريك حياتك وطرح الأسئلة نفسها، مثل (كيف كان يومك؟ ماذا تفعل؟ إلخ..) حاول أن تقضي بعض الوقت في ممارسة الأنشطة التي تعطيك المزيد من الأسباب للتقرب من شريك حياتك، إذ يمكنك مشاركته في هواياته، أو طهي الطعام، أو ممارسة المشي والهرولة معه في الصباح أو المساء. فكل هذه النشاطات ستخلق مواضيع جديدة للتحدث فيها مع شريك حياتك.

3- فاجئ شريك حياتك
حاول أن تفاجئ شريك حياتك بهدية مميزة كان يخطط لشرائها منذ وقت طويل، أو أرسل باقة أزهار له وهو في عمله. فهذا سيعيد الحياة لعلاقتك الزوجية ويضفي المزيد من الإثارة عليها.

4- ذكّر الشريك بمزاياه
ابحث عن لحظة مثالية يكون فيها شريك حياتك في مزاج جيد، وانظر إلى عينيه مباشرة وامتدح خصاله ومزاياه، وعبر له عن مشاعرك والسبب الذي جعله يحتل مكانة مميزة في حياتك.

5- اخرج من منطقة الراحة
خطط لشيء يتطلب منكما الخروج من منطقة الراحة وتجربة شيء مختلف. ويعتبر الذهاب في رحلة معاً من أكثر النشاطات التي تساهم في إعادة الإثارة للحياة الزوجية والتخلص من الرتابة والملل

شاهد أيضاً

تخلصي من النمش بطرق منزلية فعاله

يعتبر النمش من أكثر المشاكل الجلدية التى تواجه العديد من السيدات، لأنها تؤثر على الشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.