نصائح لحماية عضلة القلب

يعد ضعف عضلة القلب من الأمراض الشائعة ليس بين النساء فقط بل والرجال أيضا إليك أبرز أعراضه وأسباب الإصابة ونصائح للحماية.

أكد محمود بليغ، إستشارى أمراض القلب أن هناك أسباب مختلفة لإصابتك بضعف عضلة القلب أبرزها الوراثة وارتفاع ضغط الدم أو الشيخوخة أو الإصابة بمرض السكري أو الغدة الدرقية ..أما عن أنواع ضعف عضلة القلب هو ضعف عضلة القلب الحقيقي مع ضمور عضلات الجسم ومع ارهاق عضلة القلب بسبب الإجهاد الزائد واضطرابات النوم أما عن النوع الثالث من ضعف عضلة القلب هو تعب عضلة القلب نتيجة لتوتر وضعف العضلات ويحتاج المريض لوقت أطول للتعافي منه.

وتعد أبرز الأعراض التي يجب الانتباه لها هي الشعور بالضعف العام والتعب وفى أحيان كثيرة الشعور بالدوار وألم في الصدر، وضيق في التنفس خاصة أثناء ممارسة الرياضة مع حدوث بعض الخفقان فى القلب ويشعر البعض الأخر من المعاناة مع ضيق التنفس أو ألم الصدر.

وعن أفضل علاج لاعتلال عضلة القلب هو تغيير نمط الحياة وتناول نظام غذائي معدل يقوم على الحد من تناول الكافيين، ومحاولة الحصول على قسط كاف من النوم والتقليل من شعورك بالإجهاد والضغط لأن كلها عادات قد تتسبب فى الإضرار بصحة القلب في بعض الحالات يكون العلاج هو التدخل الجراحي.

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.