ترطيب الشعر بزبدة الشيا والزبادى

يتعرض الشعر لكثير من العوامل والمؤثرات التى تضعف بصيلات الشعر وتصيبة بالجفاف ،وتعتبر الخلطات الطبيعية من الطرق الفعالة والمجربة لتنعيم الشعر التالف وترطيبة ، وفى المقال التالى نقدم اهم خلطات تعيم الشعر الجاف والهايش بمكونات بسيطة فى مطبخك وهى :

زبدة الشيا

زبدة الشيا مع الألو فيرا من أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتقوية الشعر، كما تساعد كذلك على استعادة نعومته الطبيعية. اخلطي كمية مناسبة من زبدة الشيا الذائبة مع هلام الألو فيرا واستخدمي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

البيض وزيت الزيتون

اخلطي 2 صفار بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يستخدم الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد والشامبو. فالبيض مصدر غني بالبروتين الأساسي لتكوين الشعر. أما زيت الزيتون فيساعد على ترطيب الشعر بفعّالية واستعادة اللمعان الطبيعي والتألق.

الزبادي

يعتب رالزبادى من مصادر البروتين المهمة لتغذية الشعر وترطيبة ، يمكنك خلط كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

الموز مع زيت اللوز الحلو

اخلطي موزة مهروسة مع مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا. فيساعد الموز على تغذية الشعر وتقوية الجذور، بينما يساعد زيت اللوز على استعادة الرطوبة اللازمة وتنعيم الشعر.

حمام الزيت الساخن

حمام الزيت الساخن من أفضل الوسائل الطبيعية لاستعادة نعومة وترطيب الشعر الجاف. ويمكنكِ إما استخدام زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الخروع أو زيت جوز الهند أو باستخدام مزيج من كل من الزيوت معًا للحصول على أفضل النتائج. قومي بتدفئة الزيت قليلًا في الميكروويف لمدة 30 ثانية، ثم استخدميه لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، ثم يغطى الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسيله بالشامبو.

الألو فيرا وزيت جوز الهند

كل من الألو فيرا وزيت جوز الهند من المكونات الأساسية في العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة، نظرًا لفوائدهما الجمالية العديدة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ، يستخدم الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

العسل مع زيت الزيتون للشعر

خليط العسل مع زيت الزيتون هو خليط رائع لمن يعانون من مشكلات الشعر الجاف والخشن. لتحضير ذلك، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وهو من أقوى الخلطات لتغذية الشعر الجاف. استخدمي الخلطة لتدليك شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 15-30 دقيقة، كي تحصلي على شعر صحي وقوي.

الحليب والعسل

فالحليب غني بالبروتين، والعسل يساعد على ترطيب وتقوية الشعر. كما يساعد الخليط كذلك على التخلص من الجلد الميت نظرًا لوجود حمض اللاكتيك، مما يساعد على تجديد الخلايا واستعادة نعومة وتألق الشعر مرة أخرى. اخلطي نصف كوب من الحليب الدافئ قليلًا مع ملعقة كبيرة من العسل، واستخدميه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

شاهد أيضاً

علاج الشعر التالف بوصفات طبيعية

بمناسبة الصيف يمكن أن يسبب الكثير من التعرض لملوحة مياه البحر وحرارة الشمس الشديدة تلفًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.