الشيب المبكر وافضل الحلول التي وصل اليها الطب

يعتبر ظهور الشيب المبكر مصدر ازعاج للكثيرين حيث تشعر المراة بتقدمها فى العمر ،ونقدم لكٍ فى مجلة اناقتى اهم اسباب الشيب المبكر وكيف يمكن علاج الشيب المبكر والتخلص منة نهائيا بمواد طبيعية

أسباب الشيب المبكر

نقص فيتامين B12

يعتبر فيتامين B12 من الفيتامينات الحيوية لتلوين الشعر ويرتبط نقص فيتامين B12 بظهور الشعر الابيض .

التوتر والاجهاد

فالإجهاد يتسبب في ظهور الشيب المبكر للشعر. فمع نمط الحياة السريعة والمنشغلة وطول فترات العمل يتسبب ذلك في الشعور بالإجهاد والضغط العصبي والنفسي الذي يؤدي فيما بعد إلى ظهور الشعر الأبيض، أو تساقط الشعر.

التدخين

يسبب التدخين تراكم السموم فى الجسم وظهور مشكلة الشعر الابيض خاصة فى السن المبكرة ،لذلك من الملاحظ ان اغلب المدخنين يظهر عليهم الشعر الابيض فى سن بعد الثلاثين .

علاج الشيب المبكر

وصفة الشاى الاسود والملح

تخلط ملعقة من ملح الطعام مع كوب من الشاي الأسود ومشطي شعرك بهذا الخليط ويترك لمدة ساعة ويشطف بالماء.

وصفة الحناء

تعتبر الحناء من اشهر وصفات التخلص من الشعر الابيض وصبغ الشعر ويمن اضافة عصير الليمون للحناء مع البيض وتغطية الشعر الابيض لمدة ساعة ثم غسيل الشعر وتكرر تلك الطريقة مرتين اسبوعيا للتخلص من مشكلة الشيب المبكر .

قناع العسل
قومي بخلط معلقة من عسل النحل بمعلقة من الجنزبيل وضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة يوميًا على المناطق المصابة بالشيب لتحصلي على شعرٍ دائم الشباب.

زيت القرنفل

استخدمي زيت القرنفل أو زيت الروزماري أو زيت مستخلص الأملا في تصفيف الشعر فهذه الزيوت تمنع الشيب المبكر وتعالجه وتكسب الشعر رائحة مميزة.

الزبادى والقهوة

اخلطى ثلاث ملاعق من الحناء مع معلقة من الزبادى ومعلقة من القهوة لعمل عجينة توضع على الشعر لمدة نصف ساعة وتكرر مرتين اسبوعياللتخلص من الشيب المبكر للشعر .

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.