7 اخطاء يجب ان تتجنبها عند حجز تذكرة الطيران

هناك العديد من الناس الذين يحبون السفر و يسافرون كثيرا، و هناك أيضاً من يسافر لأول مرة ولا يعرف جميع التفاصيل، و قد يقوم بعض الناس بالعديد من الأخطاء عند حجز تذكرة الطيران، فعليهم تجنب هذه الأخطاء، لأنها قد تسبب لهم العديد من المشاكل أثناء رحلتهم، خاصةً إذا كانت هذه الرحلة، أول رحلة لهم و أول تجربة في الطيران .

أخطاء يجب تجنبها عند حجز تذكرة الطيران

1- تفاصيل السفر مع الطفل: هناك بعض الأسر التي يكون عددها كبير عند السفر، و عندما يكون معها طفل، تظن أنها ستقوم بتوفير المال عن طريق عدم حجز مقعد خاص لهذا الطفل، و وضعه على نفس المقعد الذي يجلسون عليه، و لكن هذا قد يكون في بعض الوقت خيار غير صحيح، لأن الرحلة قد يكون وقتها طويل جداً، مما يجعل الأهل يتعبون من كثرة حمل الطفل أثناء الرحلة، فقد يكون الأفضل لهم حجز مقعد منفصل لهذا الطفل، لتسهيل الأمر عليهم .

 

2- موعد الحجز: هناك العديد من الناس الذين يحجزون تذاكر الطيران، في وقت متأخر جداً و يكون هذا الوقت قبل السفر بوقت قليل، و البعض الآخر يفضل أن يحجز التذاكر في وقت مبكر جداً حتي يضمن مقعده في هذه الرحلة، و الأفضل في حجز تذاكر الطيران هو الحجز قبل السفر بحوالي ه٤ يوم قبل السفر، فقد يجعلك الحجز المبكر تدفع الكثير من المال في التذكرة، و قد يؤدي الحجز المتأخر لتضييع فرصة الحجز عليك و انتهاء الحجز، فيجب اختيار الوقت المناسب لحجز تذاكر الطيران .

3- الاعتقاد بإمكانية إضافة التأمين في أي وقت: هناك اعتقاد خاطئ بين العديد من الناس، و هو أنهم بإمكانهم إضافة التأمين على تذكرة الطيران الخاصة بهم في أي وقت، و لكن الصحيح هو أن لكل تذكرة طيران عند حجزها فترة محددة لإضافة التأمين فيها، و إذا انتهت هذه الفترة لن يتمكن الشخص من إضافة التأمين على التذكرة الخاصة به، و يجب معرفة أن هذه الفترة قد تختلف بين شركات الطيران و بعضها، و هي ليست فترة محددة في كل الشركات .

4- عدم النظر في تأمين الرحلة: بعض الناس لا يهتمون بأمر التأمين عند حجز تذاكر الطيران، و لكن هذا خطأ كبير، لأن المال الذي يتم دفعه في التأمين يوفر لك الكثير من الأشياء التي قد تغفل عنها، و قد يساعدك في العديد من المواقف التي لم تخطط لحدوثها مسبقاً، و أبرز هذه المواقف هو قرار تغيير خطط السفر، و العديد من المواقف الأخرى التي يجب معرفة كيفية التصرف عند حدوثها، و التأمين له أهمية كبيرة عند حدوث هذه المواقف، بالرغم أنه قد يكون زيادة مادية على بعض الناس، لكن هذه الزيادة مفيدة في العديد من الحالات و المواقف المختلفة .

5- كتابة اسم المطار بدلاً من اسم المدينة: هناك امر صغير قد يساعدك في بعض الأوقات، و هو أن تقوم بكتابة اسم المطار و رمزه بدلاً من كتابة اسم المدينة، هذا الأمر الصغير قد يساعدك في عدم دفع أي مال إضافي، و في خفض التوتر قبل الرحلة، فهناك العديد من الأمور الصغيرة التي تبدو غير مهمة، و لكن في الحقيقة قد تؤثر هذه الأمور .

6- الاعتماد على الحجز عبر الإنترنت: هناك العديد من الناس الذين يقومون بحجز التذاكر عن طريق الإنترنت، و في هذه الحالة يجب الإتصال بالشركة و التأكد من عملية الحجز، و في العموم هذه ليست أفضل طريقة لحجز تذاكر الطيران، فيمكنك الاتصال بخدمة العملاء، و معرفة منهم ما هي جميع الصفقات و الخصومات الموجودة، و هذا الأمر أفضل من حجز أي صفقات عن طريق الإنترنت .

7- البحث في شركة طيران واحدة: هناك العديد من الناس الذين يقومون بحجز تذاكر الطيران من شركة محددة، و هذا الحجز قد يجعلهم يخسرون عروض الشركات الاخرى، التي قد توفر نفس التذكرة بسعر أقل و بخصومات كبيرة، و لذلك يجب البحث في أكثر من شركة طيران قبل حجز التذكرة، لمعرفة جميع العروض في الفترة الحالية .

شاهد أيضاً

سبب نزول آية يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك

{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آَتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.