معلومات لم تعرفها عن الهيبيز

حركة الهيبيز تعتبر من أشهر الحركات في العالم، و ذلك لأنها تركت العديد من الأشياء التي مازالت موجودة حتى يومنا هذا، و كانت هذه الحركة تنادي بنشر الحب و السلام في جميع أنحاء البلاد، و كان الموطن الأصلي الذي نشأت فيه هذه الحركة هي الولايات المتحدة الأمريكية، و نجد أنها كانت تضم فئة الشباب و المراهقين، الذين شكلوا هذه الحركة و استمروا في دعمها .

معلومات عن الهيبيز
تعتبر حركة الهيبيز من أشهر الحركات التي عرفها العالم، و التي كانت نشأتها و أصلها في الولايات المتحدة الأمريكية، و عند بداية ظهورها ظهرت بين فئة الشباب خاصةً الشباب في المرحلة الجامعية، و كان الهدف من هذه الحركة الشبابية و الفكرة، هو التخلص من جميع عادات و تقاليد المجتمع الأمريكي.

و كان شباب حركة الهيبيز يدعون لنشر الحب و السلام في جميع أنحاء العالم، كما يطالبون بالمساواة أيضاً كمطلب رئيسي لهم، و كان لديهم العديد من الطرق لإظهار مدى تمردهم على العادات و التقاليد في أمريكا، من أبرز هذه الطرق هو التدخين و المخدرات و الجنس، و كان حدوث هذه الحركة بسبب الإحباط السائد بسبب الحروب.

 

فكانت نتيجة ذلك تفكير بعض الشباب في عمل شيء جديد و مختلف لكي يجدد الأمل ويصنع التغيير، و بعد أن بدأت في الولايات المتحدة انتشرت في العديد من المناطق الأخرى، و نجد أن أغلب حركة الهيبيز، كانوا من الطبقة المتوسطة البيضاء، و نجد أن أكثرهم كانت أعمارهم تتراوح بين ال ١٥ و ال ٢٥ عام، فكانت تشمل حركة الهيبيز فئة المراهقين و فئة الشباب أيضاً، و كانت مساحة للتعبير عن الرأي بحرية، و مواجهة جميع العادات و التقاليد السائدة في المجتمع الأمريكي، و أشهر ما كانوا يفعلونه هو ترك بيوتهم و التمرد على أهلهم، لكي ينضموا لحركة الهيبيز و يدافعوا عنها .

أشهر ما كان يفعله الهيبيز
هناك العديد من الأفعال التي كان يقوم بها أفراد حركة الهيبيز، من أبرز هذه الأفعال هي التنقل باستمرار دون الثبات في أي منطقة، و أنهم كانوا يعيشون مع بعضهم البعض في أماكن واحدة، و نرى أنه هناك العديد من العادات السيئة التي انتشرت في هذه الفترة، من أبرزها انتشار المخدرات و التدخين، خاصةً بين فئة الشباب و المراهقين في ذلك الوقت.

كما نجد أنهم كانوا يتبعون أزياء خاصة بهم لكي يتميزوا عن باقي الناس، من أبرز هذه الأزياء هي ارتداء الملابس الفضفاضة، و التي تتميز بأنها ملونة بالعديد من الألوان المختلفة، و كانوا يحرصون على أن تكون ملابسهم تناسب السيدات و الرجال، ولا تناسب جنس معين فقط، كما كان يقوم الرجال بإطلاق شعورهم و تطويلها مثل شعور النساء.

و كانوا لا يرتدون أي شيء في اقادمهم و يمشون حفاة على الأرض و العشب، و كانوا يحبون ارتداء العديد من القطع المختلفة منها القبعات و النظارات، و ارتداء وشاحات الرأس المميزة، و لكن اختفت هذه الحركة، بسبب رفض العديد من الناس لوجودها، و بسبب أنه لم يقم العديد من الناس بتأييدها، مما ساهم في عدم استمرار حركة الهيبيز.

ونجد أن أكثر ما كان يميز أزياء حركة الهيبيز، أن هذه الأزياء كانت مستوحاة من العديد من الحضارات المختلفة، فمنها الحضارات البوهيمية، و منها الحضارات الغجرية، كما نجد أن حركة الهيبيز تركت تأثيراً كبيراً في عالم الموضة، حيث نرى العديد من هذه الأزياء موجودة حتى يومنا هذا، و يقوم بارتدائها العديد من الناس.

و أيضاً قاموا بوضع العديد من اللمسات المختلفة على السيارات الخاصة بهم، فقد جعلوا هذه السيارات مليئة بالتصاميم و الرسومات الملونة، و التي كانت تعبر عن شعارات حركة الهيبيز، و تعبر عن السعي لنشر الحب و السلام .

شاهد أيضاً

اهمية عملة الـ Blockchain في سوق الفوركس

جميع العملات المشفرة تعمل على تقنية blockchain لذا إذا كان هناك تفكير في القيام باستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.