الاهمية الصحية لماء الورد للبنات

الفوائد السحرية لماء الورد للبنات

ماء الورد هو خلاصة لبعض الازهار الوردية اللون تحديداً والتى تكون رائحتها عطرية، ومن تلك الانواع زهور الجورى بكافة الوانها وانواعها، كما ان ماء الورد يستخدم فى كثير من الصناعات الغذئية والصناعات التجميلية لما له من فوائد تساعد على زيادة جمال وصحة المرأه .

ولماء الورد العديد من الفوائد اهمها :

فوائد ماء الورد على الصدر :

يساعد ماء الورد على زيادة حجم او مقاس الصدر حيث اثبتت التجارب ان شرب ماء الورد الطيبعى يساعد على زياد حجم الصدر من مرتين الى ثلاث مرات عن حجمة الطبيعى فى شهر واحد فقط، لذلك عليكى بشرب قدر كافى من ماء الورد اذا كنتى ترغبين فى مضاعفة حجم الصدر ولا مانع من تناول العصائر والمشروبات للتحلية ولا تخافى من شرب ماء الورد فهو أمن تماماً على صحة الحجم ولا يسبب السمنة للجسم كاملاً .

فوائد ماء الورد للمناطق الحساسة :

اذا كنتى تعانيين من مشاكل فى البشرة فماء الورد يساعد على التخلص من معظم المشاكل خاصة مع البشرة الجافة او الملتهبة او التى بها بثور ناعمة او بها تغيير فى اللون بالمناطق الحساسة نتيجة اما الاحتكاك او الحرارة لذلك عند حدوث اى من هذة المشاكل فكل ما عليكى فعله هو احضار طنة مبللة بماء الورد والتدليك بعناية تلك المناطق وذلك بشكل يومى لمدة خمس دقائق وستلاحظين الفرق ومن الاسبوع الاول لن تستغنى عنة ابداً .

الفوائد السحرية لماء الورد للبنات

فوائد ماء الورد للشفايف :

كثير من الفتيات تعانى من جفاف او تشقق الشفايف مما يجعل مظهرها غير لائق ويخفى أنوثتها بشكل ملحوظ اضافة الى ان الغالبية لديهن شفاه باهتت اللون وحينها يطرح السؤال ما هو سر جمال بعض الفتيات ؟

الاجابة هى ماء الوردحيث يجب مزج كمية قليلة من الفازلين مع ماء الورد واستعمال هذا المزيج يومياً وستلاحظين عودة لامعان الشفايف مرة اخرى لتكون اكثر جاذبية .

فوائد ماء الورد للشعر :

ماء الورد لا يقتصر فقط على تكبير الصدر او حتى اصلاح تشقق الشفايف بل انه ايضاً يعمل على تقوية جذور الشعر  وحمايتة من التساقط بالاضافة انه يعمل على تغذية فروة الرأس ومنع ظهور القشرة بها والتى تظهر نتيجة ترك الشعر رطباً ومبلل، كما انه فعال جداً حيث يقوم بمعالجة الحكة واللتهاب فروة الراس لذا من الضرورى جداً بعد كل استحمام وضع القليل من زيت الزيتون عليه لايصال الترطيب اللازم والشعور بالراحة والاطمئنان.

فوائد ماء الورد للمرأه الحامل :

  • يخفف الم الطلق الذى يحدث اثناء الولادة .
  • يساهم فى تسهيل عملية الولادة من خلال فتح الرحم استعداداً للولادة .
  • يساعد فى تقوية مناعة الجنين .
  • يعمل على ازاله اثار الكلف الذى يظهر على المرأه الحامل عقب الولادة .

فوائد ماء الورد الصحية :

  • يعالج ما الورد بعض الالتهابات كونة فى الاساس مضاد لالتهابات القولون والتهاب الامعاء
  • يعمل على تقوية القدرة الجنسية عند الرجال ويزيد من الرغبة لديهم .
  • يقوم بمحاربة البكتيريا الضارة والطفيليات التى تهاجم الجسم .
  • يساههم بشكل فعال فى التخلص من تجاعيد البشرة .
  • يقوى جهاز المناعه ويحمية بشكل كبير من الامراض المعدية كالبرد والانفلوانزا .

ملوحظة هامة جداً :

لماء الورد الكثيرمن الفوائد كما ذكرنا ولكن هذا لا يمنع وجود عيوب لماء الورد وخصوصاً اذا كان صناعياً كذلك يجب تجنب شرب ماء الورد الصناعى لعدم ظهور نتائح عكسيه لا قدر الله .

شاهد أيضاً

علاج الشعر التالف بوصفات طبيعية

بمناسبة الصيف يمكن أن يسبب الكثير من التعرض لملوحة مياه البحر وحرارة الشمس الشديدة تلفًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.