طرق طبيعية لعلاج الجروح

يتبع الكثير من الأشخاص الطرق الشائعة لعلاج الجروح مثل استخدام مضادة الجروح مع المضادات الحيوية وغيرها من الخطوات التى يجب اتباعها حتى تلتئم المنطقة المصابة، والتى يسبب بعضها تحسس للبشرة الحساسة، وفى إطار هذا السياق ذكر الموقع الأمريكى ” honeycolony“، طرق طبيعية تستخدم  كطب البديل لعلاج الجروح .

العسل النقي

ويستخدم العسل كمضاد للميكروبات والجراثيم، مما يجعله فعال لعلاج الجروح، ، ولإستخدام العسل لعلاج الجروح يجب تنظيف المنطقة المصابة ووضعه على الجرح وتغطيته بمضادة مع تغييرها 2-3 مرات في اليوم.

 الفحم

ويمكن وضع الفحم والزيوت العطرية المغذية كمكونات نشطة،لإستخدامها لعلاج الجرح،  وتطبيق طبقة من المرهم للمنطقة المصابة وتغطيتها بضمادة نظيفة لمدة لا تقل عن بضع ساعات .

شجرة الشاي

تعتبر شجرة الشاى علاج فعال للجروح وذلك لإحتوائه على  مضاد للميكروبات و الالتهابات، وتستخدم عادة في المستحضرات الموضعية مثل الصبغات، المراهم، أو اللعاب. وتعتبر مطهر فعال، لكدمات أو إصابة موضعية ويمكن أن تساعد في منع العدوى وتعزيز الشفاء.

البابونج

يحتوى البابونج على مضادات قوية للإلتهابات والميكروبات، مما يساعد على علاج الجروح و تقليل الالتهاب والألم.

 ويفضل استخدام البابونج كغسول للجروح الحمراء الملتهبة للمساعدة في تهدئة التورم والتهيج.

 عشبة الآذريون

ومعروف أيضا باسم وعاء القطيفة، تحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وتساعد على زيادة الدورة الدموية بالجروح، مما يعزز الشفاء.

ويجب تنظيف الجرح قبل أستخدام الأذريون ويمكن أستخدامه مرة واحدة يومياَ.

الثوم

و يعتبر الثوم مضاد للبكتيريا، ومكافح للفطريات ويمكن أن يساعد على شفاء أي الجرح، ولكن يحذر تركه على الجلد لفترة أطول من 20-25 دقيقة حتى لا يسبب تلف البشرة، ويجب تنظيف الجرح قبل وضع الثوم وتغير قطعة ضمادة الجرح مرتين يومياً .

فلفل كايين

يساعد فلفل كايين على تجلط الدم بشكل أسرع وكذلك تطهير الجرح بسبب إحتوائه على مضادة للفطريات والبكتيريا .

ويعمل فلفل كايين على وقف نزيف الجرح في مدة تتراوح مابين 10-12 ثانية.

 زيت جوز الهند

ويستخدم زيت جوز الهند، لعلاج الجروح، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات، مما يعمل على منع تندب الجرح .

ويساعد زيت جوز الهند على تطهير الجرح ويمكن وضعه على المنطقة المصابة خلال مدة تتراوح مابين 2-3 مرات في اليوم.

 أوراق التوت

وتستخدم أوراق التوت لعلاج إلتهاب المفاصل، والجروح وكما يحتوى التوت على نسبة عالية من فيتامينات B وفيتامين C، وخصائص مضادة للجراثيم ومطهر، كما يساعد على علاج العديد من الجروح أو القروح مثل الصدفية، والأكزيما ومشاكل الجلد الأخرى.

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.