الكمون بالليمون للتخلص من الإمساك

“الكمون والليمون”، لكل منهما طبيعة خاصة به، فالكمون يعد من أشهر أنواع التوابل، أما الليمون فهو من الحمضيات ذات الطعم المميز عند وضعه على الطعام، ومما لاشك فيه أن لكل منهما فوائد عدة على صحة الإنسان، ولكن فى حال دمجهما سويا وتقديمهما كمشروب، هل سيتأثر الجسم ويحصل على فوائد جديدة؟

الدكتور عصام فكري استشاري السمنة والنحافة، قال إنه سيحصل الجسم على جميع الفوائد التي يحصل عليها عند تناول أي منهما على حدة.

وأضاف استشاري السمنة والنحافة، أن الكمون عند وضعه كتوابل على الطعام أو تناوله كمشروب مثيل للشاي، يمد الجسم بالكثير من الفوائد كالتخلص من الأرق، ويحمي الجهاز الهضمي من المشاكل، ينشط خلايا المخ، يزيد من نسبة الحديد بالجسم، ويقلل نسبة الإصابة بنزلات البرد، ويحمي الجسم من الإصابة بالسرطان.

ويكمل حديثه أن الليمون يعمل على تنظيف وتطهير الجسم من السموم، ويحد من الإصابة بنزلات البرد، ويقوي الجهاز المناعي بشكل كبير، لويمنع الإمساك .

ماذا يحدث لجسمك في حالة تناولك لمشروب الكمون بالليمون؟

فهذه الخلطة كيفما أكد استشاري السمنة والنحافة، مفيدة جدا للجسم، لأنها تعمل على التخلص من الوزن الزائد،  وتجنب الإصابة بالإمساك، وتحمي الجهاز الهضمي من الانتفاخ والمشاكل التي قد تطرق عليه، وعليك تناول الوصفة علي الريق للحصول علي فوائدها.

طريقة إعداد مشروب الكمون بالليمون:

وضع كوب من الماء على نار هادئة مضاف إليها ملعقة صغيرة من الكمون، ثم في الكوب تقطع ليمونة إلى شرائح، وبعد غليان الكمون قم بإضافته علي الليمون المقطع، واترك الخلطة في الكوب من الليل وتناولها في الصباح على الريق.

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.