الخروب للوقاية من السرطان

يحتوي الخروب على العديد من الفيتامينات و المعادن ، مثل الكالسيوم و الزنك والبوتاسيوم و السيلينيوم و الفوسفور و فيتامين K و الريبوفلافين و فيتامين E ، فضلا عن المواد المضادة للاكسدة الطبيعية . العديد من الثقافات تستخدم الخروب مثل المكسرات و البذور الأخرى ، و أيضا كبديل عن الشوكولاته .

5 فوائد صحية مذهلة يقدمها الخروب

أولا : الوقاية من السرطان
محتوى البوليفينول الموجود في الخروب يجعله من مضادات الأكسدة مثالية . و دقيق جرثومة الخروب هو منتج ثانوي آخر من هذا النبات ارتبط مباشرة مع النشاط السام للخلايا في الجسم . و هذا يعني أنه سام لبعض الخلايا ، و لكن لحسن الحظ ، أظهر الخروب ميله أن يكون ساما للخلايا السرطانية ، و خاصة تلك المتعلقة بسرطان عنق الرحم . و هذا جنبا إلى جنب مع النشاط المضادة للأكسدة من البوليفينول الذي يحارب الجذور الحرة الخطرة من جميع أنحاء الجسم و منع السرطان وغيره من الأمراض ، و هذا يجعل الخروب إضافة مفيدة جدا لخطوط الدفاع ضد السرطان .

 

ثانيا : السيطرة على مرض السكري
بالمقارنة مع الشوكولاته العادية ، الخروب لديه محتوى سكر أقل بكثير ، و جزء صغير من محتوى الدهون ، و 1/3 السعرات الحرارية فقط . و يمكن أن يساعد على منع طفرات السكر في الدم ، و قد يكون خيارا غذائيا آمن لمرضى السكري . هذا هو السبب في أن الخروب غالبا ما يستخدم كبديل للشوكولاته في مختلف الثقافات ، لأنه يوفر أيضا البروتين و الألياف التي تفتقرها الشوكولاته .

ثالثا : تحسين الهضم
كمصدر غني من الألياف الغذائية ، الخروب يمكن أن يساعد في الأنشطة الهضمية للجسم . الألياف تعمل على تحفيز حركات الأمعاء بانتظام ، و كذلك إفراز عصائر المعدة . كل هذا يجمع في نظام هضمي أكثر صحة في الوقت الذي تساعد على منع أكثر خطورة أمراض الجهاز الهضمي. و علاوة على ذلك ، لأن نوع الألياف الموجودة في الخروب غير قابلة للذوبان ، فإنه يمكنها امتصاص السوائل ، و بالتالي تساعد على الوقاية من و منع الإسهال . في الواقع ، مسحوق الخروب هو وصفة طبية شائعة لعلاج الإسهال الحاد . كما تبين أن التانيين الموجود في الخروب ، يساعد على منع نمو البكتريا الضارة في الأمعاء .

رابعا : يساعد على فقدان الوزن
الألياف الموجودة في الخروب خاصة إلى حد ما ، حيث أنها تمنع إفراز الغريلين بعد الأكل ، و هو الهرمون المسئول عن الجوع . و هذا يعني أن الخروب يمكن أن تقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام ، و بالتالي المساعدة في محاولات فقدان الوزن .

خامسا : الحفاظ على صحة نظام القلب و الأوعية الدموية
كما ذكرنا سابقا ، أن الألياف الموجودة في الخروب هي خاصة و مميزة ، قد ثبت أن تكون فعالة للغاية ضد ارتفاع الكوليسترول في الدم . و قد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين أعطوا هذه الألياف انخفض لديهم بشكل كبير مستوى الكولسترول السيئ ، كما انخفضت لديهم كمية الدهون الثلاثية . الحد من أشكال خطرة من الكولسترول يمكن أن تقلل من فرص أمراض القلب و الأوعية الدموية المختلفة ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، تصلب الشرايين ، النوبات القلبية ، و السكتات الدماغية أيضا .

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.