نصائح طبية لليوم الاول في الريجيم

4ceb2ec5a49ef1a1932c194e94011c53

كلّ من يخضن المعارك مع الحميات والرجيم بهدف التخسيس يعرفن ما هي المعاناة المرافقة لليوم الأوّل، وهو بمثابة القطيعة مع النظام الغذائي العشوائي الذي يستجيب لكلّ الرغبات من دون حسيب أو رقيب والدخول في نظام صارم لا يقبل التبرير ولا يغضّ الطرف. ما هي النصائح التي ستُسعفك في يوم الرجيم الأوّل؟

– كي لا تحتاري ماذا تأكلين عند الفطار، عند الغذاء وبين الوجبات في حال تسلل الجوع اليك، حضّري طعامك ولو في ذهنك مسبقاً، وتأكّدي من وجود كلّ المقادير التي ستحضّري بواسطتها وجباتك المنضوية تحت راية الرجيم.

– خوفاً من أية مغريات خصوصاً في اليوم الأوّل للرجيم، ارفضي أية دعوات للخروج، كي تكوني اعتدت على النظام الغذائي الجديد وتستطيعين اختيار الأطعمة التي تناسبك من دون استسلام.

– في صباح اليوم الاوّل، طهّري خزائنك، حقائب يدك والبراد من كلّ المغريات من شوكولاته، سكاكر ومكسرات. لأنّ الضعف في اليوم الأوّل أمر نعاني منه معظمنا.

– احرصي أن تتناولي الوجبات الثلاث الأساسية والوجبتين الخفيفتين، من دون أن تحاولي اختذال أية وجبة. لأنّ الهدف ليس تعريضك للجوع المبرح انّما الانطلاق بنظام غذائي جديد وصحّي.

– لأنّك طبعاً لن تحصدي ولا تجدي أية نتيجة منذ اليوم الاوّل، فلا داعي لتعذيب نفسك باعتلاء الميزان كلّ 5 دقائق كما تفعل الكثيرات بيننا.

– ايّاك أن تختلقي رجيماً خاصًّا بك كأن تتناولي مثلاً وجبة ثقيلة عند الغذاء، وأن تمتنعي عن الأكل عند العشاء، لأنّ عذابك هذا سيذهب سداً.

– ابقي نفسك منشغلة ومنهمكة، كي لا تستسلمي لطلبات جسمك الملحّة للسكّر والملح، وللكميات المضاعفة قبل أن يعتاد أسلوبك الجديد.

تحياتي

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.