اسباب القولون العصبي وكيفية العلاج

4ceb2ec5a49ef1a1932c194e94011c53

القولون العصبى مشكلة تؤرق الكثيرين وتصيبهم باضطرابات الجهاز الهضمى، وهناك عدد من العلامات التى توضح اضطرابات الجهاز الهضمى، يوضحها دكتور لطيف المناوئ استشارى الجهاز الهضمى.

وأكد المناوئ أن هناك عددا من العلامات التى توضح اضطرابات الجهاز الهضمى كعدم القدرة على إكمال الإخراج مع الرغبة فى الذهاب للحمام باستمرار والشعور بألم فى البطن، مؤكدا أن احتمالات الإصابة بالقولون العصبى تزداد عندما يتعرض الإنسان لضغط نفسى، إضافة إلى وجود بعض الأطعمة التى تزيد من احتمالية الإصابة به مثل البقوليات والعدس، بجانب التوابل والبهارات وبعض أنواع الخضار كالكرنب، مضيفا أن المشروبات الغازية والتدخين من أكثر الأشياء التى تزيد من الإصابة بالقولون العصبى.

وأضاف المناوئ أن ما يزيد من احتمالية الإصابة بالقولون العصبى، التعرض لتيارات الهواء الباردة وتناول الحليب بكثرة خاصة ذات المعدلات المرتفعة بالدسم.

وأوضح المناوئ أنه يجب الاستماع لنصائح الأطباء مع وقف التدخين وممارسة رياضة المشى التى تفيد الصحة العامة، ويمكن الحد من القولون بتناول كل ما هو مفيد للجهاز الهضمى والبعد عن تناول الوجبات السريعة حتى يتمكن الجسم من الحصول على طعام صحى بدون أى أضرار جانبية.

في امان الله

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.